الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بفعل تجدد مخاوف الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في آسيا:
أسعار النفط تتراجع بعد مكاسب لفترة “وجيزة”

بفعل تجدد مخاوف الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في آسيا:
أسعار النفط تتراجع بعد مكاسب لفترة “وجيزة”

تراجعت أسعار النفط أمس، بفعل تجدد مخاوف الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا ومخاوف من ارتفاع التضخم بما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة، وهو ما قد يحد من النمو الاقتصادي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت فجر أمس، 73 سنتا بما يعادل 1.1 بالمائة إلى 67.98 دولار للبرميل، وكانت قد تراجعت 1.1 بالمائة عند التسوية أول أمس الثلاثاء بعد ارتفاعها لفترة وجيزة لأكثر من 70 دولارا في وقت سابق من الجلسة، وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 77 سنتا أو 1.2 بالمائة إلى 64.72 دولار للبرميل، وذلك بعدما فقدت 1.2 بالمائة أول أمس الثلاثاء.
وكان ارتفاع خام برنت إلى 70 دولارا مدفوعا بالتفاؤل حيال استئناف أنشطة اقتصادية بالولايات المتحدة وأوروبا، وهما من أكبر مستهلكي النفط في العالم. لكنها تراجعت في وقت لاحق وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في آسيا مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وتايوان وفيتنام وتايلاند، مما دفع إلى موجة جديدة من فرض القيود على التحركات.
وقال محللون إن تعاملات الثلاثاء، برهنت مجددا على أن مستوى 70 دولارا يشير إلى ارتفاعات غير منطقية”، وأضافوا “لا يزال تقييم آفاق الطلب العالمي ينطوي على صعوبة لأن عمليات استئناف الأنشطة والقيود في جميع أنحاء العالم ربما تكون الأكثر اختلافا منذ بداية الجائحة”.
وتسببت أيضا الضبابية بشأن التضخم في جعل المستثمرين يقللون انكشافهم على الأصول الأكثر مخاطرة مثل النفط.
ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super