الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / توقعات بأن تواصل أعضاء بالمجموعة تخفيضات الإنتاج الطوعية:
أسعار النفط تتراجع وترقب لنتائج اجتماع أوبك+” الخميس المقبل

توقعات بأن تواصل أعضاء بالمجموعة تخفيضات الإنتاج الطوعية:
أسعار النفط تتراجع وترقب لنتائج اجتماع أوبك+” الخميس المقبل

تراجعت أسعار النفط أمس، إلى 80 دولار للبرميل، في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع المرتقب لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها ضمن مجموعة “أوبك+” بعد أن تم تأجيله إلى بعد غد الخميس 30 نوفمبر .

 ونزل عقود نفط برنت صوب 80 دولارا للبرميل مع ترقب لاجتماع مجموعة “أوبك+”هذا الأسبوع للاتفاق على حجم تخفيضات الإنتاج في 2024، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا أو 0.5 بالمائة إلى 80.21 دولار للبرميل، فجر أمس، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 36 سنتا أو 0.5 بالمائة إلى 75.18 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان على نحو طفيف في الأسبوع الماضي، وهو أول أسبوع يسجلان فيه مكاسب منذ خمسة أسابيع، بدعم من توقعات بأن السعودية وروسيا قد تمددان خفض الإمدادات حتى 2024، فيما قد تناقش “أوبك+” خطط تطبيق المزيد من التخفيضات.

وهوت الأسعار في الشرق الأوسط في الأسبوع الماضي بعد أن أرجأت “أوبك+” اجتماعا وزاريا إلى الخميس30 نوفمبر الجاري، لحل الخلافات بخصوص أهداف الإنتاج للمنتجين في أفريقيا، و يترقب المستثمرون نتائج هذا الاجتماع بقلق.

و يرى محللون أن معنويات السوق لا تزال سلبية في ظل الخلاف داخل “أوبك+” حول حصص الإنتاج على الرغم من توقعات بأن تواصل السعودية تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار مليون برميل يوميا حتى العام المقبل.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أنها تتوقع زيادة طفيفة في المعروض في أسواق النفط العالمية في 2024 حتى لو واصلت الدول الأعضاء في “أوبك+” تخفيضات الإنتاج حتى العام المقبل.

واستقرت أسعار النفط أيضا بعد انحسار التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط في أعقاب التوصل لاتفاق هدنة في غزة .

ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super