الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة الشؤون الدينية:
أصحاب الوكالات السياحية غاضبون من ديوان الحج

نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة الشؤون الدينية:
أصحاب الوكالات السياحية غاضبون من ديوان الحج

شن أصحاب الوكالات السياحية أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية بسبب إقصائهم من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة، مطالبين بفتح تحقيق حول عملية الفرز وأسباب الإقصاء.
طعنت العشرات من وكالات السياحة في قرار الديوان الوطني للحج والعمرة الذي أقصى العديد من الوكالات من تنظيم حج 2020، وطالب أصحاب الوكالات السياحية المحتجين، بـ”فتح تحقيق حول عملية الفرز وسبب الإقصاء من قبل وزارة الشؤون الدينية”.
هذا ووجه أصحاب الوكالات، لوزارة الشؤون الدينية، طعونا لعدم تواجدها ضمن القائمة المعنية بتنظيم الحج خاصة وأن هناك وكالات كانت ضمن القائمة المعنية بتنظيم الحج السنة الماضية، لكن تم حذفها هذه السنة، وتعويضها بوكالات جديدة دون ذكر الأسباب.
ويشار إلى أن، الديوان الوطني للحج والعمرة، أفرج قبل أيام عن القائمة النهائية للوكالات المعنية بتنظيم الحج الموسم القادم، و نشر عبر الحساب الرسمي له على “الفايسبوك” بيان أكد فيه أنه بعد اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بترتيب وتأهيل وكالات السياحة والأسفار المترشحة للمشاركة في تنظيم عملية الحج لموسوم 1441 الموافق لـ 2020، بتاريخ 23 و24 ديسمبر ، فقد تم الترخيص لـ 42 وكالة لتنظيم عملية الحج، وحسب ذات المصدر فإن القائمة تضمنت وكالتين عموميتين هي: “سياحة وأسفار الجزائر” و”مؤسسة الديوان الوطني للسياحة”. فيما ستضمن 14 وكالة خاصة تنظيم عملية تنقل الحجاج انطلاقا من مطار الجزائر، و13 وكالة خاصة ستنقل الحجاج انطلاقا من مطار وهران، فيما رخص لـ 9 وكالات بالنقل من مطار قسنطينة ووكالتين من مطار ورقلة ووكالتين من عنابة.
رزاقي. جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super