الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أوروميد 2017 : عرض النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين ضفتي البحر المتوسط

أوروميد 2017 : عرض النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين ضفتي البحر المتوسط

سيعرض نائب رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي مصطفى مقيدش أمس النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين دول ضفتي البحر المتوسط بمناسبة انعقاد القمة الأورو المتوسطية للمجالس الاقتصادية و الاجتماعية و المؤسسات المماثلة التي تنعقد الى غاية يوم الخميس بمدريد.
و أشار نائب رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الذي يقود الوفد الجزائري في هذه القمة الى أن الجزائر ستشارك في الاجتماع الذي سيتطرق الى الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية.
و أوضح نفس المسؤول أن الجزائر لديها رؤيتها الخاصة حول مضمون و معالم شراكة تعود بالمنفعة على دول ضفتي البحر المتوسط.
ويشارك المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي في هذه القمة السنوية التي تسمح بالوقوف على الاشكاليات الكبيرة في مجال التنمية و المجال الاجتماعي و شروط الشراكة و التعاون بين ضفتي البحر المتوسط.
و تتمحور الاشكالية هذه السنة حول مساهمة المجتمعات المدنية في بناء شراكة متوازنة بين ضفتي البحر المتوسط و حول الجوانب المرتبطة بالحقوق الاقتصادية والثقافية و الاجتماعية على وجه أخص.
و أضاف نفس المسؤول أن ممثلين عن جمعيات جزائرية ستشارك في هذه القمة.
وتجمع القمة الأورو المتوسطية للمجالس الاقتصادية و الاجتماعية و المؤسسات المماثلة نحو 120 مشارك من مختلف المجالس الاقتصادية و الاجتماعية أو المؤسسات المشابهة و كذا ممثلين عن أرباب العمل و نقابات و مجموعات اخرى اقتصادية و اجتماعية و منظمات غير حكومية للدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط.
كما ستركز قمة هذه السنة حول الاقتصاد الاجتماعي و المقاولاتية في المنطقة الأورو المتوسطية و الجيل الجديد لحقوق النساء.
و ستختتم القمة يوم الخميس بالمصادقة على بيان ختامي سيرسل لاحقا الى السلطات السياسية للدول المشاركة في القمم الوزارية لشبكة أوروميد كمساهمة من المجتمع المدني في أشغال هذه القمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super