الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مصالح شرطة الحدود البحرية : :
“إجراءات تسهيلية لتقليص مدة مغادرة المسافرين الموانئ”

مصالح شرطة الحدود البحرية : :
“إجراءات تسهيلية لتقليص مدة مغادرة المسافرين الموانئ”

أدخلت مصالح شرطة الحدود البحرية إجراءات تسهيلية في عملها الهدف منه تقليص مدة مغادرة المسافرين للحيز المينائي في وقت قياسي، حيث شرعت مع بداية موسم الاصطياف العمل بالفرق المبحرة للأمن الوطني، المجهزة بالبرامج والتطبيقات التكنولوجية الحديثة لمعالجة وثائق السفر والمركبات الوافدة على الموانئ الجزائرية.
وتسمح الخدمة العمومية التي تخص الرحلات البحرية القادمة إلى الجزائر على متن البواخر الجزائرية، القيام بالإجراءات الشرطية الخاصة بالمسافرين والمركبات في ظروف جيدة.
وسمحت هذه العملية ، للجالية الجزائرية والسياح الأجانب القادمين إلى الجزائر من مغادرة الحيز المينائي، عند رسو الباخرة، في ظرف زمني لا يتعدى 30 دقيقة، وحسب ما أفادت به مصالح شرطة الحدود البحرية، فان هذه الخدمة الشرطية سارية المفعول عبر موانئ الجزائر، وهران، مستغانم، بجاية وسكيكدة، على أن تعمم مستقبلا عبر كامل الموانئ الجزائرية.
في هذا السياق، أكدت رئيس مكتب التكوين والاتصال، محافظ الشرطة، مهدي رزيقة، أن المديرية العامة للأمن الوطني، ممثلة في شرطة الحدود البحرية، اتخذت “جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية بغرض تسهيل عبور المسافرين وأفراد الجالية الجزائرية القادمين من المهجر، حيث تم إقحام فرقة مبحرة لشرطة الحدود البحرية بميناء الجزائر تقوم بمختلف إجراءات العبور الحدودية للمسافرين والسيارات على متن الباخرة وبمجرد وصول المسافر يكون قد أتم مختلف الإجراءات الشرطية”.
وأوضحت أن القيام بهذه الإجراءات “يستغرق وقتا قياسيا لا يتعدى 30 ثانية”، مؤكدة أن “إنشاء الفرق المبحرة كان سنة 2016 وهدفه تقديم خدمة نوعية وتسهيل عملية العبور،وقد تم تعميم نفس الإجراءات على مستوى كل الموانئ الجزائرية”.
وتتشكل الفرقة المبحرة من سبعة عناصر يقودهم رئيس الفوج الذي يكون مصحوبا بشرطيين يقومان بإجراءات العبور الحدودية على مستوى المحطة البيومترية في الباخرة، إضافة إلى عناصر الشرطة المكلفين بالخدمات والتغطية الأمنية على متن الباخرة.
من جهتهم، استحسن المسافرون من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج والسياح الأجانب هذه الخدمة، حيث سمحت لهم من التخلص من معاناة الانتظار.
وعبر عدد منهم عن ارتياحهم لـ”سرعة وفعالية وسهولة” الإجراءات الشرطية الجديدة التي أدرجتها المديرية العامة للأمن الوطني قبل ثلاث سنوات، و أكدوا أن هذه التسهيلات تمكنهم من مغادرة الميناء “خلال دقائق” بعد رسو الباخرة، وهي العملية التي كانت تستغرق عدة ساعات قبل تفعيل التدابير الجديدة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super