الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / احتلت المرتبة 132 من أصل 140 دولة في تصنيف لشركة "الاقتصادي الذكي" :
الجزائر العاصمة تتذيل ترتيب “أحسن المدن الملائمة للعيش”

احتلت المرتبة 132 من أصل 140 دولة في تصنيف لشركة "الاقتصادي الذكي" :
الجزائر العاصمة تتذيل ترتيب “أحسن المدن الملائمة للعيش”

تقاسمت الجزائر المراتب الأخيرة مع دول تعاني الحروب والأزمات الاقتصادية في ترتيب أكثر المدن الملائمة للعيش في العالم، حيث احتلت المرتبة 132 من أصل 140 دولة خضعت للتصنيف.
وتم تصنيف الجزائر في ذيل الترتيب من حيث المدن الملائمة للعيش وفق للتصنيف السنوي لشركة “الاقتصادي الذكي”، وهي مؤسسة مختصة في إعداد الأبحاث والتحليلات والتوقعات، تابعة لمجلة “دي ايكونوميست” البريطانية
وقد صنفت الدراسة 140 مدينة في العالم، حسب مستوى المعيشة الذي تقدّمه لسكانها من خلال مراعاة عدة عوامل تشمل الجريمة، التهديد الإرهابي ، الاستقرار ، الصراعات الاجتماعية ، النظام الصحي ، العوامل البيئية ، مستوى الفساد ومستوى الرقابة وحرية التعبير والحياة الثقافية ونوعية الغذاء ونوعية الخدمات ونوعية التعليم والبنية التحتية و جودة الاتصالات والإسكان
وجاءت الجزائر في مرتبة جد متدلية، أين حصلت على الترتيب132 من أصل 140 دولة ادرجت في الدراسة ، متقاسمت بذلك هذا الترتيب مع دول تعاني الحروب الأهلية والأزمات الاقتصادية، وعدم الاستقرار السياسي، مثل (134) وكراتشي (المرتبة 137) دكا (139) ودمشق 140 في آخر الترتيب.
والأسوأ انه وضمن بعض التصنيفات التي اعتمادها هذه الدراسة، نجد ان مدينة الجزائر تحصلت على ترتيب ادنى من مثيلاتها دمشق و طرابلس التي تعيشان في حروب، فعلى مستوى تصنيف البنية التحتية تحصلت على 30.4 من أصل 100 نقطة ، وهو أدنى مستوى بين أسوأ عشر مدن في العالم وفقاً لذات الترتيب. حيث تقدمت مدينة دمشق السورية على الجزائر في ذات الترتيب المتعلق بتقييم البنية التحتية بإحرازها على 32.1 من أصل 100 نقطة ، بينما سجلت طرابلس غير المستقرة ، 41.1 في المائة. عشر نقاط أعلى من الجزائر العاصمة.
في هذا الترتيب، تأتي “فيينا” في المركز الأول حيث حصلت على 99.1 من 100 تقريباً، تليها “ملبورن”في أستراليا ، و”أوساكا “في اليابان ، و”كالجاري” في كندا ، و”سيدني” في أستراليا.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super