الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / سيال:
إجراء أكثر من 160 ألف تحليل سنويا لمراقبة جودة المياه

سيال:
إجراء أكثر من 160 ألف تحليل سنويا لمراقبة جودة المياه

 

تجري شركة المياه والتطهير للجزائر سيال أكثر من 160 ألف تحليل كيميائي وبكتريولوجي سنويا لمراقبة جودة مياه الحنفية  المنتجة والموزعة من طرفها على مستوى ولايتي الجزائر وتيبازة حسبما أكدته الشركة في بيان لها.

وأوضحت سيال أنه سعيا منها لتزويد الساكنة بمياه مطابقة للمعايير الجزائرية للجودة ،تجري الشركة سنويا حوالي 135 ألف تحليل فيزيائي كيميائي و26 ألف تحليل بكتريولوجي ما مجموعه 161 ألف تحليل لـ 12 ألف عينة تحليلية.

وتبدأ مراقبة جودة المياه على مستوى محطات المعالجة، حيث تحتوي كل محطة على مخبر عملياتي يضمن توافق المياه المعالجة مع المعايير الصحية.

وتتم معالجة المياه عبر عدة مراحل عالية الدقة تشرف عليها فرق من تقنيي الاستغلال ذو كفاءة عالية يضيف ذات المصدر ي مؤكدا أن عملية مراقبة جودة المياه تستمر على مستوى منشآت التخزين ومن ثم إلى محطات الضخ وشبكات التوزيع وإلى غاية عداد المستهلك.

ويشرف على ضمان جودة المياه مخبر مركزي معتمد بشهادة إيزو 17025” نسخة 2017, صادرة عن الهيئة الجزائرية للاعتماد ألجيراك.

وحسب البيان, فإن المخبر المركزي المعتمد يحوز على أجهزة حديثة وعالية الدقة”, تمكنه من إجراء فحوصات وتحاليل تخصصية متقدمة ل 74 تركيب مما يسمح له بتحديد أي مصدر تلوث واتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة وكذا التعرف على البصمة الوراثية للأوليات عن طريق استخدام التقنيات الحديثة.

وعلى هذا الاساس، فإن مياه الحنفية تعد -حسب شركة سيال- لمنتوج الأكثر مراقبة في الجزائر العاصمة وتيبازة حيث يسهر على إنتاجه وتوزيعه ومراقبة جودته أكثر من 6600 عامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super