الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إعلاميون شاركوا في تغطية الحدث يجمعون على تسهيل مهامهم:
إشادة بتوفير الجزائر كل الإمكانيات التقنية والإعلامية لإنجاح القمة العربية

إعلاميون شاركوا في تغطية الحدث يجمعون على تسهيل مهامهم:
إشادة بتوفير الجزائر كل الإمكانيات التقنية والإعلامية لإنجاح القمة العربية

أشاد إعلاميون والصحفيين بحجم الإمكانيات الفنية واللوجيستية الضخمة الموفرة بالمركز الإعلامي للمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال والتي ساهمت في تسهيل عملهم في تغطية القمة العربية التي انعقدت بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر.
وشدّد متدخلون في منتدى جريدة المجاهد، أمس، على الدور المهم الذي لعبه الإعلام في إنجاح القمة العربية وذلك من خلال نقل المعلومة والخبر بكل احترافية وشفافية مبرزين مستوى التنظيم المحكم والترتيبات التي كانت على أعلى مستوى والذي عكس إرادة الجزائر في إنجاح هذا الحدث الهام وتوحيد الصف العربي.
وفي هذا الجانب، أكد مراسل قناة الإخبارية السعودية، كمال وافي أن “الجزائر وفرت جميع الإمكانيات البشرية والمادية من تسهيل عمل الصحفي وهذا وكان محط إشادة جميع الصحافيين ممن كانوا موجودين لتغطية الحدث”.
وأضاف وافي أن “الصحافة الأجنبية لم تكن تتوقع حجم الإمكانيات والقدرات الكبيرة التي وفرتها السلطات للأطقم الإعلامية إضافة إلى حسن الاستقبال وتوفير فنادق خاصة لإيوائهم وكذا وسائل النقل من مقر إقامتهم إلى المركز الدولي للمؤتمرات”.
وأشار المتحدث إلى أن “المنافسة كانت شديدة بين الصحفيين من أجل نقل الخبر في أسرع وقت وبكل شفافية”، منوها أن “من أبرز عوامل نحاج القمة العربية هي تسهيلات التي تم تقدمها للصحافة”.
من جانبه، نوه صحفي ومدير موقع “ألجيري موند”، فتح الزار محمد زين بالتنظيم الجيد الذي كان بمستوى الحدث الهام، مشيرا إلى أن الجزائر وفرت من الناحية الفنية اللوجسيتية إمكانيات تقنية كبيرة وجبارة ساهمت في نجاح القمة.
وأشار فتح الزار أن “القمة العربية كانت استثنائية وناجحة بامتياز وذلك بسبب التحضيرات العالية التي كان مرتبا لها بشكل مسبق خاصة وأنها أول قمة عربية غير ورقية”.
وأفاد المتحدث أن مساهمة المواقع الإلكترونية في تغطية الحدث أضاف طابعا خاصا للقمة مما جعل هناك متابعة على مدار الساعة وفي أسرع وقت.
وهو نفس الطرح الذي ذهب إليه الصحفي بالقناة الإخبارية الإيرانية “العالم”، توفيق تقرين الذي أكد أن نحاج القمة العربية من حيث الإعلام يتمثل في نقطتين مهمتين هما شكل التغطية وتحليل التغطية.
وأشار تقرين إلى أن شكل تغطية القمة كان في مستوى المطلوب وذلك بتوفير كل الإمكانيات المطلوبة والتدابير اللازمة لتسهيل من مهمة الصحفي من خلال وصول المعلومات بسلاسة له.
وأضاف المتحدث أن الشق الثاني يمثل في تحليل التغطية حيث لم يجد الصحافيين أي تعقيدات في تغطية الحدث وذلك بسبب توفر المعلومات وتصريحات بشكل منظمة ومتحكمة، مشيرا إلى أن كل من حاول التشويش على القمة خاب ظنه وذلك بسبب عدم وجود أي أخطاء يمكن استغلالها. وأشاد تقرين بمساهمة المواقع الإلكترونية التي سمحت بنجاح القمة العربية بشكل كبير.
من جهتها، أكدت الصحفية بالتلفزيون الجزائري، حورية جرجار أن الإعلاميين ساهموا بشكل كبير في نجاح القمة العربية وذلك بسبب نقلهم للأخبار والتصريحات بكل احترافية.
وأشارت جرجار إلى أن القمة كانت رقمية بامتياز ما ساعد في عمل الصحفي من حيث معرفة المعلومات التي تخص القمة وضيوفها.
وثمن مدير قناة “الجزائر 24 الدولية”، سليم عقار الوسائل المسخرة لتسهيل مهمة الصحفيين، حيث أفاد في مداخلته “تنظيم رائع وتحضيرات عالية.. كل العوامل ساهمت في إنجاح قمة الجزائر”.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super