الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بموجب اتفاقية وقعتها مع الوكالة الوطنية:
إشراك إيكسون موبيل في تقييم حجم المحروقات في الجزائر

بموجب اتفاقية وقعتها مع الوكالة الوطنية:
إشراك إيكسون موبيل في تقييم حجم المحروقات في الجزائر

وقعت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) على اتفاقية مع ايكسون موبيل تتعلق بمشاركة هذه الشركة الأمريكية في الدراسة المتعلقة بتقييم حجم المحروقات بحقول المناجم بالصحراء الجزائرية، حسبما أشار إليه بيان للوكالة أمس.
وأوضح نفس المصدر، أن التوقيع على الاتفاقية التي تندرج في اطار مهام ألنفط الرامية الى ترقية و تثمين مناجم المحروقات، يجعل من ايكسون موبيل رابع شركة متعدد الجنسيات تنضم للوكالة ضمن هذه الدراسة بعد كل من المجمع الايطالي ايني و الفرنسي توتال و النرويجي ايكينور.
وحسب ألنفط فان الشركة الأمريكية ” ايكسون موبيل ابدت اهتمامها على غرار الشركات الاخرى للمجال المنجمي الخاص بالمحروقات الجزائرية و الذي يزخر بموارد هامة من المحروقات”.
كما تعتبر الوكالة هذا الالتزام بمثابة ” أول خطوة لايكسون موبيل في الجزائر للبحث عن فرص في مجال الكشف عن المحروقات و استغلالها”. وعليه، فان اسهام مجمعات ايني و توتال و ايكينور و ايكسون موبيل الرائدة في مجال المحروقات سيعزز الخبرة التي تتمتع بها الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات مع بايسبب-فرانلاب من أجل إنجاح الدراسة الجاري انجازها.
وأكد ذات المصدر أن الأمر سيسمح دون شك بتحسين عملية الاستكشاف في المجال المنجمي الجزائري عن المحروقات مضيفا أن هذه الشراكة تهدف الى تحسين نوعية و نجاعة نتائج الدراسة التي تشكل محور عقد أبرم بين ألنفط و بايسبب-فرانلاب يوم 10 سبتمبر 2017 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super