الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إطلاق الفيديو الترويجي لفيلم “هيليوبوليس” المرشح لــ “الأوسكار”

إطلاق الفيديو الترويجي لفيلم “هيليوبوليس” المرشح لــ “الأوسكار”

 

أطلق المخرج جعفر قاسم الفيديو الترويجي لفيلم “هيليوبوليس” الذي سيترشح لجائزة الأوسكار العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية عن فئة افضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية، وذلك عبر “الانستغرام”، حيث سينطلق قريبا في دور السينما.

ويدور هذا الفيلم السياسي المقتبس عن أحداث واقعية حول شخصية “زيناتي”، أحد ملاك الأراضي ببلدة “هيليوبوليس” بولاية قالمة  وإبن “قايد”، الذي تأثر بالأفكار الإدماجية، غير أن إبن “زيناتي”، الطالب الشاب، يتبنى المطالب المنادية باستقلال الجزائر.

الفيلم الذي يتخذ من تاريخ 1940 بداية لأحداثه يرصد أيضا الأسباب التي أدت لمجازر 8 ماي 1945 التي ارتكب فيها المعمرون فضائع رهيبة بحق الجزائريين، وهو إدانة صريحة للإبادات التي ارتكبتها فرنسا في الجزائر.

ويعتبر هذا العمل الفيلم الروائي الطويل الأول لقاسم، وقد كان جاهزا للعرض منذ نهاية فيفري الماضي غير أن الجهة الوحيدة المنتجة ممثلة في المركز الوطني لتطوير السينما التابع لوزارة الثقافة والفنون قد أجلت عرضه عدة مرات حسب ما كان قد صرح به المخرج.

وشارك في أداء هذا العمل ممثلون جزائريون على غرار عزيز بوكروني ومهدي رمضاني وفضيل عسول، سهيلة معلم… بالإضافة إلى ممثلين فرنسيين….

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super