الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / يعرف مشاركة العديد من المنتجين ممن يعرضون منتجاتهم بأسعار "المصنع":
إقبال واسع للمواطنين على المعرض التجاري “رمضان في القصر” بقصر المعارض

يعرف مشاركة العديد من المنتجين ممن يعرضون منتجاتهم بأسعار "المصنع":
إقبال واسع للمواطنين على المعرض التجاري “رمضان في القصر” بقصر المعارض

يشهد المعرض التجاري “رمضان في القصر”، بقصر المعارض الصنوبر البحري، بالعاصمة،  إقبالا معتبرا من الزوار في اليوم الثاني من افتتاحه، حيث وجد الكثير من المواطنين ضالتهم به، بالنظر لانخفاض أسعار المنتجات المعروضة مقارنة بالمحلات، إضافة إلى كونه يجمع 90 عارضا لمختلف السلع، ما يسهل التبضع في مكان واحد دون الحاجة إلى التنقل لعدة محلات.
وفي جولة لـ “الجزائر” في أروقة المعرض، تحدثت مع عدد من العارضين، وكذا المواطنين، وقد أكد العارضون أن الأسواق الرمضانية فرصة للتجار والمنتجين لتسويق منتجاتهم، والتشجيع على استهلاك المنتوج المحلي، كما أنها فرصة لتقديم عروض خاصة، بمناسبة هذا الشهر، عن طريق بيع منتجات بأسعار مخفضة.
وفي هذا الصدد أكدت ممثلة عن مصنع “بيمو” في حديث لـ “الجزائر”، أن المشاركة في المعرض فرصة للزوار لاقتناء منتجات “بيمو” بأسعار تنافسية، وتقديم منتجات جديدة، وأوضحت في هذا الشأن أن منتجات المصنع جد تنافسية في المعرض كونها تسوق مباشرة من المصنع إلى المستهلك.
من جانبه الديوان المهني للحبوب، يشارك في المعرض بمنتجاته ذات الأسعار التنافسية، والأمر ذاته بالنسبة لمجمع “أقروديف”، الذي يقدم مختلف منتجاته بالمعرض الرمضاني بأسعار وصفها الزوار بـ “المقبولة”.
كما يشارك العديد من المنتجين لمختلف المواد، سواء كانت غذائية، أو مواد تنظيف، أو مستلزمات منزلية، وألبسة وأحذية وغيرها.
أما المواطنون فقد سجلت “الجزائر”، إقبالا معتبرا صبيحة اليوم من افتتاح المعرض الرمضاني،  وسجل إقبال كبير خاصة على  اللحوم الحمراء  الطازجة المستوردة، و التي تعرض بسعر 1180 دينار للكيلوغرام الواحد، حيث أكد ممن تحدثنا معهم، أن الأسعار جد مرضية مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء في محلات الجزارة الأخرى و التي بلغت حدود 2200 ينار للكلوغرام الواحد.
كما سجل إقبال معتبر على الخضر والفواكه بالمعرض، خصوصا الخضر بالنظر لأسعارها التنافسية في المعرض الرمضاني، حيث يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من البصل 55 دينارا بينما خارج هذه الاسواق يبلغ 85 دينار، والبطاطا بـ 50 دينارا، و الطماطم بـ 110 دينار.
وفي هذا الصدد قالت المواطنة “نادية- ب” إنها انتقلت من بلدية رويبة بالعاصمة، إلى قصر المعارض، لاقتناء بعض المواد الاستهلاكية و منها اللحوم المستوردة، و ترى أن هذه الأسواق الرمضانية ساهمت في تخفيف العبئ على المواطن.
أما المواطن  ” محمد-س”، فيرى أن أسعار الخضر و الفواكه و اللحوم الحمراء المستوردة جد تنافسية، أما باقي المنتجات الأخرى فرغم أنها اقل من تلك التي تعرض في المحلات والفضاءات التجارية الأخرى، إلا أنها تبقى مرتفعة نوعا ما.
للتذكير، يعرف الحدث مشاركة أكثر من 90 عارضا في مساحة عرض إجمالية تناهز 1000 م2، وذلك على مستوى رواق “الأهقار” وهو فضاء لعرض وبيع المنتجات ذات الاستهلاك الواسع في شهر رمضان، على غرار المواد الغذائية (لحوم، خضر وفواكه… إلخ)، الأجهزة الكهرومنزلية، الملابس والمنسوجات، الأواني والمستلزمات، المنتجات التقليدية والحرفية، وكذا مواد التغليف ومواد التنظيف.
وتشارك لأول مرة في المعرض، مؤسسة “سوق الفلاح الجديد” بعدة عارضين يمثلون مختلف القطاعات والشعب.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super