الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مصالح أمن ولاية الجزائر :
تسخير كافة الإمكانيات لضمان تأطير أمني خلال صلاة التراويح

مصالح أمن ولاية الجزائر :
تسخير كافة الإمكانيات لضمان تأطير أمني خلال صلاة التراويح

سخرت مصالح أمن ولاية الجزائر كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان تأطير أمني خلال صلاة التراويح بجامع الجزائر من خلال وضع مختلف التشكيلات الأمنية عبر المسالك المؤدية إلى جامع، حسب ما أورده ، أمس بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر، أن تلك التشكيلات الأمنية تم وضعها عبر مختلف المسالك المؤدية إلى جامع الجزائر،كما تم اتخاذ إجراءات استباقية لتنظيم الحركة المرورية وتسهيل سيولتها عبر كافة الطرق.

وأشار البيان الى أن هذه التشكيلات مكونة من قوات شرطية تابعة لمختلف المصالح منها الوحدات الجمهورية للأمن المصلحة الولائية للأمن العمومي الفرقة العملياتية لمختلف مصالح أمن المقاطعات الإدارية فرق الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، إضافة إلى صلحة الأمن والمراقبة لجامع الجزائر التي تسهر على التأمين الداخلي والخارجي للجامع”.

وأقيمت، أول أمس الإثنين، أول صلاة للتراويح بجامع الجزائر الذي تم تدشينه مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ليصدح هذا القطب الديني والحضاري بتلاوة القرآن الكريم بحناجر كبار المقرئين الجزائريين المعروفين.

وتقام صلاة التراويح  حسب ما أعلنت  عنه عمادة جامع الجزائر عن إقامة أول صلاة تراويح بقراءة حزبين في كل ليلة بإمامة كبار المقرئين الجزائريين المعروفين والمتوجين بجوائز عالمية،ويتعلق الأمر بالشيوخ محمد مقاتلي الإبراهيمي ،ياسين إعمران، محمد ارشاد مريعي، رضا قارة ،عبد العزيز سحيم، أحمد شاوش، عبد الله عويسي وحسين واعليلي ،و الذين التقاهم عميد الجامعمحمد المأمون القاسمي الحسني  لضبط التحضيرات الخاصة بهذه المناسبة الدينية.

ويتضمن برنامج الأنشطة المزمع تنظيمها خلال الشهر الفضيل بجامع الجزائر تنظيم ندوتين فكريتين بالمركز الثقافي للجامع، سيتم خلالهما طرح قضايا مهمة في الفقه الإسلامي بحضور مجموعة من المختصين وفقا لما كشف عنه في وقت سابق عميد الجامع.

كما سيتم طيلة شهر رمضان تنظيم دروس يومية وإحياء مختلف المناسبات الدينية، على غرار ليلة القدر وفتح مكة وغزوة بدر، إلى جانب فتح المجال لطرح الاستفسارات الفقهية يجيب عليها مجموعة من الأئمة.

ورافقت مصالح ولاية الجزائر إقامة أول صلاة جمعة بهذا المرفق الديني الهام ،حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير لتسهيل تنقل المواطنين لهذا الغرض، وهو ما سيتم العمل عليه تحسبا لصلاة التراويح لرمضان هذه السنة.

وقد حرصت مصالح الولاية بعد تدشين الجامع بكل مرافقه على توفير أفضل الظروف والبيئة المناسبة لزوار جامع الجزائر الذي يحمل قيمة تاريخية وثقافية تعبر عن تراث البلاد وعمقها الديني ،حيث تم تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للمساهمة في ضمان تسهيل تنقل المواطنين وزوار جامع الجزائر من داخل وخارج الولاية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super