الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تلمسان:
إنطلاق عملية الحصاد والدرس للموسم الفلاحي 2021- 2022

تلمسان:
إنطلاق عملية الحصاد والدرس للموسم الفلاحي 2021- 2022

إنطلقت بولاية تلمسان، عملية الحصاد و الدرس للموسم الفلاحي 2021/2022 على مستوى المزرعة النموذجية ” سيدي السعيد” الكائنة بقرية الرملة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 97 ببلدية عين نحالة دائرة عين تالوت وهي العملية التي أشرف عليها والي الولاية .
وفي هذا الخصوص قدم مدير المصالح الفلاحية عروض و شروحات مفصلة عن وضعية المحاصيل الزراعية بالولاية، وكذا التحضيرات الخاصة بحملة الحصاد و الدرس للموسم الفلاحي و كذا المرافقة المالية و تمويل المشاريع الاستثمارية للفلاحين و التأمين الفلاحي.
وخلال هذه المناسبة، عرج الوالي و الوفد المرافق له على المستثمرة الفردية “قابورة عمر” المتواجدة بذات المنطقة ليتنقل بعدها إلى بلدية عين تالوت قصد معاينة مؤسسة إنتاج بيض الاستهلاك “سي خالد”، و الاطلاع على مدى إمكانيات هذه المؤسسة من تحقيق الإنتاج من البيض سنويا و عملية تسويق هذا المنتوج ، والوقوف على مراقبة العناية الصحية و كذا الوقاية الضرورية لدجاج البيض إلى جانب النوعية و المردودية و الوسائل التي تستخدمها المؤسسة.
كما تفقد مركب تعاونية الحبوب والبقول الجافة قصد الوقوف على الاستعدادات المتخذة لاستقبال منتوج الفلاحين من محاصيل الحبوب و على مدى توفر هذا المركب من عتاد فلاحي و خزانات المياه و قارورات الإطفاء و صهاريج الماء لاستعمالها في عملية الحصاد و الدرس، طبقا للإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة في إطار الوقاية من خطر الحرائق.
وخصص لهذا الموسم مساحة تقدر بـ 130.772 هكتار، في حين خصصت مساحة 18.420 هكتار لإنتاج البقول الجافة ، حيث تتوقع المصالح الفلاحية مردود إنتاج يفوق 23.400 قنطار.
ق .م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super