السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بين "نفطال" وبنك الجزائر الخارجي :
اتفاقية لوضع أكثر من 2300 جهاز دفع إلكتروني على شبكة “نفطال”

بين "نفطال" وبنك الجزائر الخارجي :
اتفاقية لوضع أكثر من 2300 جهاز دفع إلكتروني على شبكة “نفطال”

 

وقعت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البتروليةنفطال، وبنك الجزائر الخارجي، اتفاقية تقضي بتوفير البنك العمومي لأجهزة الدفع الالكتروني على مستوى نقاط البيع التابعة لنفطال.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها أول أمس، كل من الرئيس المدير العام لنفطال، مراد منور، والمدير العام لبنك الجزائر الخارجي، لزهر لطرش إلى توفير 2350 جهاز دفع الكتروني على مستوى محطات الخدمات ومراكز التحويل ومراكز التشحيم والعجلات والموانئ وصالات العرض وكذا نقاط البيع والموزعين.

وأوضح منور أنه على إثر المفاوضات التي جرت بين ممثلي المؤسستين تم التوصل إلى اتفاق مشترك يتعلق بالتسعيرة التي سيتم اعتمادها من أجل قبول البطاقات “البي-بنكية” وبطاقات الذهبية على مستوى نقاط بيع “نفطال”، وأضاف أن هذه التسعيرة تأخذ بعين الاعتبار المعوقات التي أثارتها “نفطال” والتي لها علاقة بأسعار المنتجات المباعة التي تعيق تجسيد هذا المشروع.

كما تطمح نفطال -حسب منور-إلى إقامة شراكات مع المهنيين المختصين في حلول الدفع المتنقل وتوسيع نظام الدفع الإلكتروني ليشمل نقاط البيع بالعملة الصعبة المتعلقة بنشاطات الملاحة الجوية والبحرية.

من جانبه، أكد المدير العام لبنك الجزائر الخارجي أن “البنك سيوفر عروضا تفضيلية لنفطال وكذا لمؤسسات وطنية أخرى، بهدف تعميم الدفع الالكتروني”، كما أعلن عن انطلاق عملية توفير أجهزة الدفع الالكتروني على مستوى نقاط بيع “نفطال” ابتداء من شهر ماي المقبل.

وأضاف أن “عمولة بنك الجزائر الخارجي ستكون زهيدة وأن الهدف الأول يبقى تطوير هذا النوع من الدفع عبر البلاد”.

تجدر الإشارة إلى أن “نفطال” وبنك الجزائر الخارجي كانا قد أطلقا من قبل، عملية نموذجية لتركيب آلات للدفع الالكتروني على مستوى ثلاث محطات خدمات ويتعلق الأمر بكل من سيدي الكبير (ولاية البليدة) و تمزغيدة -شمال (ولاية المدية) وكذا محطة خدمات الياسمين (ولاية البليدة).

وقد سمحت عملية تقييم هذه العملية بالتحقق من أمن المعاملات وتقليص حركة الدفع نقدا وزيادة المعاملات الآنية.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super