السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال الأيام القليلة القادمة:
اجتماع ثلاثي بين الجزائر وتونس ومصر لمناقشة الأزمة الليبية

خلال الأيام القليلة القادمة:
اجتماع ثلاثي بين الجزائر وتونس ومصر لمناقشة الأزمة الليبية

من المقرر أن يعقد اجتماع ثلاثي الجزائر، تونس ومصر، الأيام القليلة القادمة، لمناقشة ملف الأزمة الليبية، وذلك بعد مرور شهر على إطلاق اللواء المتقاعد خليفة حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، و التي لا تزال قواته عاجزة عن اختراق الطوق العسكري الذي فرضته قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.
و نقلت، أمس، وسائل إعلام تونسية نقلا عن وزارة الشؤون الخارجية لبلادها، أنها-أي الخارجية التونسية- قد اتفقت، أمس، مع الخارجيتين الجزائرية و المصرية على عقد اجتماع ثلاثي يُناقش ملف الأزمة الليبية، وحول موعد الاجتماع الوزاري الثلاثي، أشارت الخارجية التونسية إلى أنه من المُتوقع أن يلتئم خلال الأيام القليلة المُقبلة، حسب نفس المصدر.
وكانت الخارجية التونسية ذكرت في بيان لها أن وزير الخارجية خميس الجهيناوي اتفق خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري على عقد اجتماع بتونس في الأيام المقبلة لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر حول ليبيا.
ويأتي الاجتماع في إطار مبادرة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي للتسوية السّياسية الشّاملة في ليبيا والمساعي التي تقودها الدول الثلاث بهدف إنهاء حالة التوتر في ليبيا واستئناف المباحثات السياسية.
هذا و تعيش ليبيا منذ شهر توترات أمنية خطيرة أدت إلى مقتل المئات من المواطنين، و ونزوح الآلاف، جراء العمليات العسكرية التي قام بها اللواء المتقاعد خليفة حفتر للسيطرة على العاصمة طرابلس، و التي ما زالت قواته عاجزة عن اختراق الطوق العسكري الذي فرضته قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، رغم تقدمها السريع في بداية الهجوم.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super