الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تطرق إلى الإجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحرث والبذر  :
اجتماع حول ضبط السوق بالمواد الغذائية والفلاحية واسعة الإستهلاك 

تطرق إلى الإجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحرث والبذر  :
اجتماع حول ضبط السوق بالمواد الغذائية والفلاحية واسعة الإستهلاك 

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اجتماعا تنسيقيا، خصص لدراسة التدابير العملية المتعلقة بضبط السوق بالمواد الغذائية والفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحرث والبذر. 

وجاء في بيان الوزارة أن الوزير هني ترأس مساء أول أمس،  بمقر الوزارة، اجتماعا تنسيقيا ضم إطارات من الوزارة وكذا ممثلين عن وزارة التجارة و ترقية الصادرات وممثلي مختلف المؤسسات والدواوين التابعة للقطاع، كما تم اللقاء بحضور الأمين العام للغرفة الوطنية للفلاحة CNA، وممثل عن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائرين U NPA، والأمين العام للإتحاد الوطني للتجار والحرفيين UGCAA الجزائريين، وممثلي عن الجمعية الوطنية لناقلي وموزعي الحليب، الفيدرالية الوطنية لمربي الدواجن، الجمعية الوطنية لمستوردي اللحوم الحمراء،المجلس المهني لشعبة الحبوب ومتعاملين اقتصادين في إنتاج البقول الجافة.

وخصص اللقاء لدراسة التدابير العملية المتعلقة بضبط سوق المواد الغذائية والفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، وعدة ملفات مهمة وذات أولوية، لاسيما ما يتعلق بالتحضير للموسم الفلاحي 2023-2024، مجريات حملة الحرث والبذر.

وتطرق الاجتماع إلى آخر الإجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحرث والبذر لموسم 2023-2024 لاسيما ما يتعلق بتعبئة المدخلات الفلاحية (الأسمدة والبذور) وتقييم التحضيرات القائمة ميدانيا مع إيفاد لجان تفتيشية لكل الولايات المنتجة للحبوب.

وتم إسداء تعليمات لمرافقة منتجي البقول الجافة من خلال توفير البذور ورفع المساحة المزروعة بالبقوليات.

كما تم تقديم عرض مفصل من طرف ممثل وزارة التجارة وترقية الصادرات، حول الخارطة الجديدة لتوزيع حليب الأكياس المدعم من أجل تحديث المتابعة والرقابة من طرف أعوان مديريات التجارة، وكل المصالح المختصة على مستوى كل الولايات، وهذا لضمان وفرته بكل مناطق الوطن.

وثمن الوزير المجهودات المبذولة لتنسيق التام بين القطاعين وكذا رقمنة خارطة توزيع المادة الأولية للملبنات العمومية والخاصة.

كما كان اللقاء فرصة لعرض قائمة المنتجات الفلاحية المعنية بتحديد هوامش الربح الخاصة ببعض المواد الإستهلاكية الأساسية.

وقد أسدى الوزير في ختام اللقاء، تعليمات صارمة لغرض التكفل الأنجع والسريع بكافة الانشغالات المطروحة، سيما ما تعلق بتموين السوق باللحوم الحمراء والبيضاء والبيض، لغرض توفيرها للمستهلك بأسعار معقولة تكون في متناوله. 

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super