السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / احتفالا بالذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين: جولة فنية مرتقبة خلال الشهر الجاري لمسرح “بالي سوتشو الصيني” بالجزائر

احتفالا بالذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين: جولة فنية مرتقبة خلال الشهر الجاري لمسرح “بالي سوتشو الصيني” بالجزائر

تنظم أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام، جولة فنية لمسرح “بالي سوتشو الصيني”، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون وبالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالجزائر واحتفالا بالذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

ويرتقب أن تكون المحطة الأولى للجولة بقاعة أحمد باي بقسنطينة يوم الأربعاء 20 سبتمبر الجاري ابتداء من الساعة السابعة مساء، فيما المحطة الثانية للجولة بقاعة العروض لأوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”، يومي الجمعة والسبت 22 /23 سبتمبر الجاري ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء.

ومسرح سوتشو للباليه سيتحف الجمهور الجزائري، بقطع من روائع الرقص الصيني التقليدي والمعاصر والكلاسيكي العالمي بلمسة صينية في عرض استثنائي سيأسر الجمهور الجزائري بتقنياته وإبداعاته المبهرة .

وتأسس مسرح سوتشو للباليه 2007 من الفنانين المنحدرين من أحسن فرق الباليه ديناميكية في الصين. عملت الفرقة ، منذ تأسيسها، بلا هوادة لإنتاج برامج مبتكرة، بما في ذلك إدخال تعديلات على الكلاسيكيات الكاملة :  روميو وجولييت، كوبيليا،  كسارة البندق ، كارمن،  سندريلا، بحيرة البجع؛ المنتجات الأصلية المشهورة: أسطورة الجمال، تانغ يين، اسمي دينغ شيانغ، الغيوم المجيدة؛ أداء مسرحي مرخص لـ “طقوس الربيع”  بواسطة تراث جلين تتلي؛ والأعمال المعاصرة المذهلة بسحر سوتشو المميز. طوال عملية تنظيم هذه الربارتوار، تكرس الفرقة جهودها لتقديم وتوسيع أسلوب فريد من نوعه مع ميزات جهوية تسمى ” جيانغنان باليه”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super