السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اختتام المعرض الفوتوغرافي “روعة بلادي” يوم الاثنين بقصر الثقافة بالعاصمة

اختتام المعرض الفوتوغرافي “روعة بلادي” يوم الاثنين بقصر الثقافة بالعاصمة

يرتقب أن تختتم فعاليات المعرض الفوتوغرافي “روعة بلادي” بقصر الثقافة مفدي زكريا/الجزائر العاصمة، يوم الاثنين المقبل، وهو المعرض جمع أعمال عشرين مصورا فوتوغرافيا حول التراث والفنون المعمارية والسياحة.

ويبرز المعرض الذي احتضنه “رواق بايا” بقصر الثقافة مفدي زكريا، مائة صورة فوتوغرافية التقطت عبر كامل التراب الجزائري، والممثلة عبر مواقعها التاريخية والمعالم المعمارية الشاهدة على تنوعها الثقافي وعمقها التاريخي.

وخلد المصورون في أعمالهم أوقات فريدة وأحاسيس مثل تلك المناظر الخاصة ب”الفانتازيا” المتعلقة بعروض احتفالية كبيرة للفروسية والتي تمارس في عديد مناطق الوطن، فضلا عن اهتمام بالأماكن والمعالم ذات القيمة التاريخية والمعمارية على غرار قصبة الجزائر وجامع الجزائر وآثار تيمقاد….

واستلهمت الأعمال التي تمازج بين الموهبة والفن والتقنية، من التراث المادي وغير المادي عبر “رؤى” فريدة لفنانين التقطوا صورا تنضح بالتاريخ وتستكشف إرثا من القيم الفنية والتاريخية فضلا عن المناظر والبورتريهات المثمنة للباس التقليدي والاحتفالات التقليدية مثل “السبيبة”، كما يمكن لعشاق السفر والسياحة أن يجدوا ضالتهم في مجموعة من الصور الفوتوغرافية الرائعة المتعلقة بجمال المناظر الطبيعية الجزائرية، سيما الصحراء والبحيرات ومختلف مدن البلاد ذات الطابع المعماري الخاص.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super