السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزارة الثقافة والفنون تعلن عن تأجيل مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي إلى إشعار آخر

وزارة الثقافة والفنون تعلن عن تأجيل مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي إلى إشعار آخر

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن تأجيل تنظيم مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في طبعته الرّابعة إلى إشعار آخر، بعدما كان من المقرر تنظيمه في الفترة من 03 إلى 09 نوفمبر القادم.
وتستضيف الطبعة الرابعة من هذه التظاهرة السينمائية، إيطاليا كضيفة شرف، إلى جانب قامات سينمائية متوسطية فرضت وجودها في المواعيد الكبرى للفن السابع، حيث تم اختيار إيطاليا ضيفة شرف كان خيارا طبيعيا كون السينما الإيطالية إحدى أهم السينما في العالم وقد ألهمت عدة أجيال  من السينمائيين والممثلين”، كما يشارك. ستة وسبعين فيلما في التظاهرة.
ويقود الحدث في هذه الطّبعة، طاقم شاب برؤى مشرقة، يعملون على إنجاح هذه التظاهرة السينمائية الهامة، مشيرا أن الجزائر تملك تاريخا مميزا في السينما، ولابد لإعادة الروح لهذا المجد السينمائي المتوج بالأوسكار والسعفة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، ويسعى ليكون له موطئ قدم في ساحة المهرجانات خاصة في المنطقة العربية، حيث يجري العمل أن يكون إضافة حقيقية تدعم السينمائيين الشباب في المنطقة العربية، ومنطقة حوض بحر المتوسط.
في السياق، كشفت محافظة المهرجان في وقت سابق، حسب صفحتها الرسمية عبر “الفيس بوك” أن التقني السينمائي العالمي المتخصص في مجال المؤثرات البصرية “VFX”، الجزائري سامي لعموتي، ضيفا على مهرجان عنابة لتقديم ماستر كلاس لفائدة الشباب الجزائري المهتم بمجال الصناعة السينمائية.
وشارك لعموتي في إنجاز العديد من الأفلام العالمية منها فيلم: “blade runner 2049 “،  doctor strange”، mowgli”، وقد أصبح عنصر في صناعة أحدث تقينيات المؤثرات البصرية و الخدع السينمائية التي تعتمدها هوليود.
وقد تم الكشف عن قبول 70 مشاركا من بين 300 طلب لشباب المهتم بالمجال السينمائي في سبع الورشات التكوينية الخاصة بالمهن السينمائية و السمعية البصرية بتعداد 10 مشاركين لكل ورشة.
ويرتقب أن يعرض فيلم “جون ديباري” وهو أحدث أفلام النجم العالمي جوني ديب وذلك ضمن برنامج العروض الخاصة (خارج المنافسة)، خلال فعاليات الطبعةالرابعة، وهو الفيلم الذي تم عرضه خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي 2023، في طبعته السادسة والسبعين.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super