الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 19453 شهيدا و52286 جريحا

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 19453 شهيدا و52286 جريحا

 

 ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 19 ألفا و453 شهيدا و52 ألفا و286 جريحا, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن السلطات الصحة الفلسطينية، في بيان لها يوم أمس الإثنين، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة وجريمة إبادة جماعية في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن 151 شهيدا و313 جريحا وصلوا إلى المستشفيات، معظمهم جراء المجازر التي ارتكبها الاحتلال في جباليا شمالي القطاع يوم أمس، فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 6 ساعات مجزرة في مجمع الشفاء الطبي أدت إلى استشهاد 26 نازحا وعشرات الجرحى، كما استهدفت سيارة مدنية أمام بوابة المجمع كانت تنقل أحد الجرحى، ما أدى إلى استشهاد اثنين، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في أقل من ست ساعات إلى 28 شهيدا، فضلا عن عشرات الجرحى.

وشدد على أن قوات الاحتلال تتعمد تصفية الوجود الصحي شمالي غزة بتدمير المستشفيات واعتقال كوادرها، وهو ما يشكل إعداما لنحو 800 ألف نسمة هناك، مؤكدا أن الآلاف من الجرحى والحوامل والأطفال والمرضى المزمنين شمالي غزة بلا خدمات صحية.

وأشار إلى أن العدوان الصهيوني على المنشآت الصحية أدى إلى استشهاد 310 من الكوادر الصحية وتدمير أكثر من 100 سيارة إسعاف، كما استهدف 138 مؤسسة صحية وخرج 22 مستشفى و52 مركزا صحيا عن الخدمة.

وأكد البيان أن استمرار نفاد تطعيمات الأطفال في قطاع غزة يفاقم الوضع الصحي للأطفال المواليد وخاصة في مراكز النزوح، مشيرا كذلك إلى أن الوضع الصحي والإنساني في مراكز وأماكن الإيواء كارثي وغير إنساني نتيجة انتشار الأوبئة والأمراض المعدية وسوء التغذية وقلة مياه الشرب والنظافة الشخصية وعدم توفر الرعاية الصحية، حيث رصدت الطواقم الصحية 350 ألف حالة مصابة بالأمراض المعدية في مراكز الإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super