الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم الـ130 على التوالي::
ارتفاع حصيلة عدوان الإحتلال الصهيوني على قطاع غزة إلى 28 ألفا و473 شهيدا

اليوم الـ130 على التوالي::
ارتفاع حصيلة عدوان الإحتلال الصهيوني على قطاع غزة إلى 28 ألفا و473 شهيدا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أمس، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي ولليوم الـ130 على التوالي، إلى 28.473 شهيدا و68.146 جريحا، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت الوزارة أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، خلف استشهاد 133 فلسطينيا وإصابة 162 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الشهداء لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع جيش الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 28.340 فلسطينيا وإصابة 67.984 آخرين جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف جوي ومدفعي للاحتلال الصهيوني على النصيرات ورفح 

واستشهد 6 فلسطينيين على الأقل بينهم طفلة وأصيب العشرات، في غارات وقصف مدفعي لقوات الاحتلال الصهيوني فجر أمس، على مناطق متفرقة من قطاع غزة في اليوم 130 من العدوان، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت “وفا” أن مصادر صحية أفادت باستشهاد 5 أشخاص وإصابة آخرين جراء قصف جوي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي غضون ذلك، استشهدت طفلة وأصيب 4 أشخاص آخرين على الأقل جراء قصف الاحتلال على حي البرازيل في رفح.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 28340 شهيدا، و67984 جريحا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

منظمة العفو الدولية تحذر من “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” في رفح 

وحذرت منظمة العفو الدولية من “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أنه لا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هربا من قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع منذ أكثر من أربعة أشهر.

وقالت المنظمة الدولية، في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد سكان مدينة رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، في الوقت الذي تتأهب فيه قوات الاحتلال لشن عملية برية في المدينة، رغم المخاوف والتحذيرات الأممية والدولية.

وشددت منظمة العفو الدولية على أن هناك “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” بمدينة رفح “حيث لا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هربا من القصف”.

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل أكثر من 7000 فلسطيني بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي وإلى حد أمس أكثر من 7000 فلسطيني من مناطق متفرقة بالضفة الغربية بما فيها القدس، حسب ما أورده بيان مشترك عن هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وأوضحت المؤسستان أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى امس 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفل وأشقاء وأسرى سابقون وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة جنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، بيت لحم، سلفيت والقدس.

وأضافت أن حملات الاعتقال عكست مستوى عال من التوحش والاعتداءات والانتهاكات والجرائم الممنهجة، رافقها عمليات الضرب المبرح والتحقيق الميداني مع العشرات من الفلسطينيين واستخدامهم كرهائن، عدا عن عمليات الإعدام الميداني التي نفذت بحق المواطنين الفلسطينيين خلال حملات الاعتقال وغيرها من الجرائم والانتهاكات الوحشية وعمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل ومصادرة مقتنيات وسيارات وأموال وذهب وأجهزة الكترونية.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super