الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / استفادة 31750 طفلا من المخيمات الصيفية

استفادة 31750 طفلا من المخيمات الصيفية

 استفاد 31750 طفلا من أبناء الجالية الوطنية في الخارج والجنوب الكبير والهضاب العليا من المخيمات الصيفية عبر 27 مركزا، حسبما أفاد به لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

و أوضح المصدر ذاته, أن “اللجنة الوطنية للتحضير ومتابعة سير موسم الاصطياف اجتمعت ، أمس ،تحت إشراف الأمين العام للوزارة, بهدف تقييم مرحلي لسير موسم الاصطياف من خلال متابعة تنفيذ مخططات العمل التي تم الالتزام بها سابقا”.

و تمحور جدول الأعمال — يضيف البيان — حول عرض مختلف المجهودات, سيما ما تعلق بإسداء تعليمات إلى المصالح الأمنية من أجل تعزيز تواجدها بالشواطئ وأماكن الراحة والفضاءات المستقبلة للجمهور, وفرض تنفيذ مبدأ الدخول المجاني للشواطئ وفقا للتنظيم المعمول به.

كما تم خلال نفس الاجتماع استعراض حصيلة المخيمات الصيفية لفائدة أبناء الجالية الوطنية في الخارج والجنوب الكبير والهضاب العليا, والتي استفاد منها 31750 طفلا و”رصدت لها السلطات العمومية كل الإمكانيات من أجل إنجاحها, حيث تمت تعبئة 1400 إطار عبر 27 مركز إيواء لاستقبالهم في أحسن الظروف”, يضيف البيان.

أما عن الأخطار المرتبطة بموسم الاصطياف, فتم الكشف عن تسجيل مصالح الحماية المدنية لغرق 146 شخصا منذ انطلاق الموسم, منها 81 وفاة بالشواطئ الممنوعة و30 وفاة بسبب عدم التقيد بإجراءات السلامة على غرار السباحة ليلا أو خلال وجود الراية الحمراء.

و في نفس السياق أحصت ذات المصالح 43 ألف تدخل إلى غاية اليوم، تم فيه إنقاذ حوالي 28 ألف شخص من الغرق المحقق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super