السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قبل انطلاق الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط:
استلام الشطر الأول من الطريق المزدوج “ميناء وهران -الطريق السيار شرق-غرب” منتصف جوان

قبل انطلاق الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط:
استلام الشطر الأول من الطريق المزدوج “ميناء وهران -الطريق السيار شرق-غرب” منتصف جوان

يرتقب استلام الشطر الأول من مشروع الطريق المزدوج الذي يربط ميناء وهران بالطريق السيار شرق-غرب منتصف جوان القادم، قبيل انطلاق الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بالولاية الصائفة القادمة.
وقالت مديرية الأشغال العمومية لولاية وهران، أمس، إن الأشغال جارية بوتيرة “متسارعة” لتسليم الشطر الأول الممتد على مسافة 8 كلم لهذا الطريق المزدوج الذي يبلغ طوله إجمالا 26 كلم، منتصف جوان القادم، أي قبيل انطلاق ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها عاصمة الغرب الجزائري من 25 جوان إلى 6 جويلية القادمين.
ويشمل الشطر الأول من المشروع على مسافة 8 كلم ثلاثة أروقة في كل اتجاه بينما تبلغ مسافة الشطر الثاني 18 كلم، مع العلم أن المشروع عرف تأخرا بسبب الأرضية الصعبة والمحاذية للبحر إلى جانب مشاكل تقنية كانزلاق التربة وغيرها والتي تم التكفل بها نهائيا.
للتذكير، فقد استفاد المشروع مؤخرا من مبلغ 14 مليار دج لاستكمال الأشغال بصفة نهائية مما ساهم بشكل كبير في دفع وتيرة الأشغال لتسليمه في آجاله المحددة.
وسيسمح هذا المحور الذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري-تركي (ماكيول) فور دخوله حيز الإستغلال، بإضفاء سيولة أكبر لحركة المركبات التي تقصد الميناء، بحسب مديرية الأشغال العمومية التي أضافت بأن نسبة تقدم الأشغال الذي بلغت تكلفتها الإجمالية 40 مليار دج تتجاوز 90 بالمائة.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super