الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اعتماد البروفيسور عبد الوهاب منصور مراجعا في أكبر دورية أكاديمية للرياضيات في العالم

اعتماد البروفيسور عبد الوهاب منصور مراجعا في أكبر دورية أكاديمية للرياضيات في العالم

تم اعتماد البروفيسور عبد الوهاب منصور أستاذ الرياضيات بجامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي (الجزائر) مراجعا في المنصة الرقمية “مراجعات رياضية” (mathematical reviews) لجمعية الرياضيات الأمريكية (American mathematical society) وهي أكبر دورية أكاديمية لعلوم الرياضيات في العالم، حسبما أفادت به  اليوم خلية الإتصال بذات المؤسسة العلمية.

و وقع الإختيار على البروفيسور عبد الوهاب منصور ليكون ضمن فريق الخبراء المعالجين لإعطاء إضافة نوعية نقدية للأبحاث المتخصصة في مجالات الرياضيات التي تتناولها هذه الدورية الأكاديمية وهي قاعدة معطيات على الإنترنت تحتوي على ملخصات موجزة وتقييم لمقالات الرياضيات والإحصاء وعلم الحاسوب النظري والتي تأسست سنة 1940، وفق ذات المصدر.

و يعتبر البروفيسور عبد الوهاب منصور الذي تم إنتقاؤه من طرف إدارة جمعية الرياضيات الأمريكية ليكون ضمن طاقمها العلمي الأكاديمي من بين أبرز خبراء وعلماء الرياضيات في الجزائر وشمال إفريقيا و له العديد من الأبحاث العملية في مجالات الرياضيات. كما اشتغل بعديد مراكز البحث بدول أوروبية.

و أكد في تصريح لوأج أن اعتماده من طرف أكبر قاعدة معطيات للرياضيات في العالم التي تشرف على تسييرها جمعية الرياضيات الأمريكية وهي أعرق مجتمع للرياضيات في العالم تأسست سنة 1888 والتي تضم 30 ألف عضو من الأكاديميين المهتمين بعلوم الرياضيات, هو ”تتويج لخدمة الرياضيات في بلدي الجزائر والعالم”.

تجدر الإشارة الى أن البروفيسور عبد الوهاب منصور تدرج في التعليم بالمؤسسات التعليمية الوطنية إلى غاية حصوله على شهادة الدكتوراه سنة 2009، وتنقل في إطار بعثات علمية إلى عديد الدول الأوربية والعربية والإفريقية كما نشر عدة مساهمات علمية متخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super