السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد إعلانهم مواصلة مقاطعة المناوبة:
الأطباء المقيمون يعودون إلى الشارع غدا

بعد إعلانهم مواصلة مقاطعة المناوبة:
الأطباء المقيمون يعودون إلى الشارع غدا

من المنتظر أن يعود الأطباء المقيمون إلى الشارع هذا الأربعاء، وهذا في إطار إحتجاجهم الذي يدخل شهره السابع ،حيث دعت التنسيقية منخرطيها لتجند والمشاركة بقوة في الحركة الإحتجاجية السلمية الجهوية التي سيتم تنظيمها على مستوى ولاية تيزي وزو.
وحسب بيان صدر عن التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمون، تحوزه “الجزائر” فقد دعت الأخيرة الأطباء المقيمين إلى المشاركة بقوة في الحركة الإحتجاجية السلمية الجهوية التي سيتم تنظيمها على مستوى ولاية تيزي وزو يوم الأربعاء المقبل بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، كما دعت التنسيقية المقيمين للمشاركة في جميع الحركات الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها عبر كليات الطب على المستوى الوطني المبرمجة هذا الأسبوع.
وفي ذات البيان، جددت التنسيقية تمسكها بالمطالب التي يرفعها الـ 1500 طبيب مقيم منذ 14 نوفمبر 2017، مؤكدا عزمها المضي قدما إلى غاية إنتزاع حقوقها المشروعة .
هذا وكانت قد أعلنت التنسيقية قبل أيام فقط عن استعدادها للعودة لآداء المناوبات وحتى وقف الإضراب، بشرط فتح الوزارة الوصية باب الحوار قبل يوم 3 جوان وتقديم مقترحات ملموسة للمطالب المرفوعة، وهو الأمر الذي لم يحدث ما جعل المقيمين يعودون للتصعيد،في إنتظار ما سترد به وزارة الصحة على هذه الخرجة التي أزمت المستشفيات الجامعية في حين لم تتحرك الجهات العليا في البلاد مفضلة الصمت.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super