السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما كشفت عنه وزارة الفلاحة:
الشروع رسميا في مراجعة نظام التكوين البحث والإرشاد في مجال الفلاحة

حسب ما كشفت عنه وزارة الفلاحة:
الشروع رسميا في مراجعة نظام التكوين البحث والإرشاد في مجال الفلاحة

ستشرع رسميا وزارة الفلاحة في مراجعة نظام التكوين البحث و الإرشاد في مجال الفلاحة ،بغرض التحديث و التكيف لتلبية إحتياجات التنمية الفلاحية في الجزائر.
دعا وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري، عبد القادر بوعزغي، مدراء معاهد الإرشاد، التكوين و البحث لمراجعة نظام التكوين بغرض التحديث و التكيف لتلبية احتياجات التنمية الفلاحية، كما دعا نفس الإطارات إلى تنظيم دورات دورية في الميدان في مجال الهندسة البيداغوجية و كذلك تجديد و تحديث المعدات و منشآت التكوين.
وحسب بيان لوزارة الفلاحة تحوزه “الجزائر” أكد انه وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية،عبد العزيز بوتفليقة، الموجهة للمشاركين في الجلسات الوطنية للفلاحة، و التي دعا فيها السلطات المعنية إلى إعطاء المزيد من الاهتمام للتكوين، البحث و الإرشاد في مجال الفلاحة و الصيد البحري، ترأس عبد القادر بوعزغي، وزير الفلاحة اجتماع مع إطارات الوزارة و مديري مختلف معاهد التكوين، البحث و الإرشاد في قطاع الفلاحة و الصيد البحري ،حيث دعا إلى تثمين معاهد التكوين و مؤسسات البحث التي تساهم بشكل كبير في تنمية قطاع الفلاحة و الصيد البحري .
و حث بوعزغي الإطارات إلى إعادة تنشيط جهاز التكوين من خلال توفير المعدات و الوسائل التي تسمح لها بتنفيذ المهام الموكلة إليها و التي تتمثل في عصرنة قطاع الفلاحة ،كما طالب الجهات المعنية، باتخاذ أي إجراء يحقق قيمة مضافة في مسار التكوين الموجه لمهنة الفلاحة و جميع الجهات الفاعلة في قطاع الفلاحة و الصيد البحري .
هذا و تطرق الوزير خلال الاجتماع الذي عقد مساء أول أمس، إلى مسألة الإرشاد و الدعم الاستشاري التي تعد أساسا لتنفيذ برامج السياسة الفلاحية و الصيد البحري، ودعا المديرية المسؤولة باتباع نهج عملي يستهدف الفلاح مباشرة من خلال الاعتماد على الأرضيات المحلية للجنة الدعم الاستشاري المشتركة .
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super