الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لا يعني توقيف الإضراب :
الأطباء المقيمون يقررون ضمان الحد الأدنى من الخدمة بداية من 3 جوان

لا يعني توقيف الإضراب :
الأطباء المقيمون يقررون ضمان الحد الأدنى من الخدمة بداية من 3 جوان

قررت التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، العودة لضمان الحد الأدنى من الخدمات بداية من 3 جوان المقبل،واشترطت التنسيقية تنظيم اجتماع مع الوزارة الوصية قبل 3 جوان من أجل ضمان العودة و الحد الأدنى من الخدمة وأكدت ذات الجهة أن ضمان الحد الأدنى للخدمة لا يعني توقيف الإضراب.
قررت التنسيقية الوطنية للاطباء المقيمين العودة رسميا لضمان الحد الأدنى من الخدمة يوم 3 جوان وأشار الأطباء المقيمين في بيانهم إلى أن ضمان الحد الأدنى للخدمة لا يعني توقيف الإضراب،واشترطت ذات الجهة تنظيم إجتماع مع الوزارة الوصية قبل 3 جوان.
من جهته كان قد نفى الناطق الرسمي باسم التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، حمزة بوطالب، وجود أي انقسامات بين الأطباء المقيمين، مؤكدا أن مقاطعة المناوبات ما تزال مستمرة ولم يتم استئناف النشاط على مستوى المراكز الاستشفائية،وقال إن الجمعيات العامة هي على مستوى 11 ولاية هي التي درست خيار العودة إلى آداء المناوبات التي قاطعتها منذ شهر، بغية قطع الطريق أمام من يصطادون في المياه العكرة والتأكيد على حسن نية الأطباء المقيمين في الحوار والخروج من الأزمة التي تدخل شهرها السابع.
وكانت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، قد راهنت على خيار وقف المناوبات لإجبار الوزارة على الاستجابة لمطالبهم، إلا أن صمت الوصاية، أدخل الشك في قيادات التنسيقية، وجعلهم يدرسون خيار العودة إلى طاولة الحوار، خاصة وأن النداءات التي رفعوها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للتدخل في قضيتهم، لم تأت بأي جديد.
من جهته أكد ممثلوا التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، بأن ضمان الحد الأدنى من الخدمات لا يعني توقيف الإضراب والتنازل عن المطالب المرفوعة منذ 7 أشهر،في إنتظار ما سيسفر عنه الاجتماعات مع وزارتي التعليم العالي والصحة .
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super