الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عبر عن ارتياحه لتبرئة المحامي احمين :
الأفافاس يدعو “لبناء بديل ديمقراطي حقيقي”

عبر عن ارتياحه لتبرئة المحامي احمين :
الأفافاس يدعو “لبناء بديل ديمقراطي حقيقي”

أصدرت جبهة القوى الاشتراكية بيانا تضامنيا مع الأستاذ نور الدين أحمين، المحامي لدى مجلس قضاء الأغواط ومناضل حقوق الإنسان المتابع بإهانة هيئة نظامية وبالتصريحات الكاذبة، بعد تبرئته من قبل محكمة غرداية، ودعت”قوى التغيير” لبناء بديل ديمقراطي حقيقي.
و قالت الافافاس في بيانها، أمس، أن محكمة غرداية أكدت براءة المحامي احمين نور الدين ، الذي اتهم باطلا في الوقت الذي كان يقوم بمهامه ووظيفته، و أضافت الجبهة، انه “بالنسبة لـ FFS ، فقد اضطرت إلى إدانة هذه العصبة القضائية ، التي كان غرضها الوحيد هو منع و ترهيب نشطاء حقوق الإنسان، وخاصة في جنوب البلاد “، و اعتبرت أن فإن تبرئة احمين يعزز التزام كل قوى التغيير لبناء بديل ديمقراطي حقيقي.
هذا وكانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء غرداية ، قد أصدرت أول أمس حكما بالبراءة بعد النقض في حق الأستاذ نور الدين أحمين، المحامي لدى مجلس قضاء الأغواط ومناضل حقوق الإنسان المتابع بإهانة هيئة نظامية وبالتصريحات الكاذبة، وقد أيدت المحكمة الحكم القضائي الأول الذي أصدرته المحكمة الابتدائية الأولى بغرداية، أمام جمع من المحامين ورجال القانون ومناضلي حقوق الإنسان.
وقد توبع الأستاذ نور الدين أحمين بإهانة هيئة نظامية و تقديم أدلة مزيفة خلال معالجة قضائية لقضية سابقة تتعلق بجريمة اقترفت خلال أحداث غرداية.
وخلال هذه المحاكمة الثانية، طالب ممثل الحق العام بتطبيق القانون، فيما التمست هيئة الدفاع التي تتشكل من نحو عشرين حقوقيا ومحاميا مرموقين انتفاء وجه الدعوى، حيث أكدوا في مرافعاتهم أن هذا المحامي ” لم يقم سوى بعمله ليس إلا”.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super