الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي::
“الإذاعة الجزائرية تروج لثراء الثقافة الأمازيغية ولفكرة وحدتنا في تنوعنا”

المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي::
“الإذاعة الجزائرية تروج لثراء الثقافة الأمازيغية ولفكرة وحدتنا في تنوعنا”

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي أن توجه الإذاعة الوطنية كان ومنذ الاستقلال منصب على إقناع الجزائريين بأن وحدتهم تكمن في تنوعهم الثقافي وأن هذا التنوع يعتبر الاسمنت الحقيقي لتقوية الوحدة الوطنية عكس ما يروج له البعض بأن المكون الثقافي الواحد واللغة الواحدة هي التي تصنع التلاحم.
وخلال التوقيع على اتفافية بين الإذاعة الجزائرية والمحافظة السامية للأمازيغية ممثلة في أمينها العام سي الهاشمي عصاد ذكر بغالي بجهود الإذاعة الجزائرية في الترويج للثقافة الامازيغية عبر القناة الثانية والتي كانت سباقة في مواكبة التطور الذي طرأ على هذه الثقافة بعد أن ظلت موجهة للتعبير باللسان القبائلي، ضف إلى ذلك الدور الذي تضطلع به 25 محطة محلية تنطق باللسان الأمازيغي وتروج لإثراء الثقافة الأمازيغية بمختلف المتغيرات دون إغفال أداء باقي القنوات التي تهتم هي الأخرى بهذا الموروث الثقافي.
وأضاف المدير العام للاذاعة الجزائرية أن المحافظة السامية للأمازيغية تسهر على ترتيب تفاصيل برنامج تكويني لفائدة الصحفيين سيمكن الإذاعة الجزائرية من فتح دورات تكوينية لوسائل إعلامية أخرى.
وأوضح بغالي أن الاتفاقية الموقعة مع المحافظة السامية للأمازيغية تتوج جهود الجانبين وتفتح عهدا جديدا للترويج أكثر للثقافة الأمازيغية بكل مهنية واحترافية وسيتم الشروع في تجسيدها بتنظيم يوم دراسي بولاية بومرداس قريبا.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير محتوى الإذاعة بالأمازيغية، ترقية الاتصال باللغة الأمازيغية، توسيع الحجم الساعي للبرامج بالأمازيغية بكل مكوناتها وتوسيع البث عبر الإذاعات الحدودية.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super