الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المؤتمر المقرر عقده مبدئيًا في الفترة من الأربعاء 30 جويلية 2025 إلى الجمعة 1 أوت 2025:
الاتحاد البرلماني الدولي يعين بوغالي عضوا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات 2025

المؤتمر المقرر عقده مبدئيًا في الفترة من الأربعاء 30 جويلية 2025 إلى الجمعة 1 أوت 2025:
الاتحاد البرلماني الدولي يعين بوغالي عضوا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات 2025

عين الاتحاد البرلمان الدولي رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي عضوا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات 2025.

من بين الأعضاء الآخرين في اللجنة التحضيرية توليا أكسون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، كارولينا سيركويرا رئيسة الجمعية الوطنية لأونغولا أداما بيكتوغو رئيس الجمعية الوطنية لكوت ديفوار، جودسويل أكبابيو رئيس مجلس الشيوخ لنيجيريا.

الجمعية الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي التي اختتمت أشغالها مؤخرا تم خلالها وبعد المشاورات مع البرلمانات الأعضاء والمجموعات الجيوسياسية الموافقة على تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر رؤساء الاتحاد البرلماني الدولي لعام 2025 من قبل الهيئات الإدارية للاتحاد البرلماني الدولي.

من المتوقع أن تعقد اللجنة التحضيرية ثلاثة اجتماعات في الفترة ما بين ماي 2024 والمؤتمر المقرر عقده مبدئيًا في الفترة من الأربعاء 30 جويلية 2025 إلى الجمعة 1 أوت 2025.

للإشارة الاتحاد البرلماني الدولي ومنذ سنة 2000 يعقد مؤتمرا عالميا لرؤساء البرلمانات كل خمس سنوات ويتم تنظيم هذه المؤتمرات بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة بهدف تعزيز البعد البرلماني في عمل الأمم المتحدة وسد الفجوة الديمقراطية في العلاقات الدولية.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super