السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بهدف جمع شمل هذه الفئة وحماية حقوقهم:
الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين ينشئ الاتحادية الوطنية للحرفيين والمقاولاتية

بهدف جمع شمل هذه الفئة وحماية حقوقهم:
الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين ينشئ الاتحادية الوطنية للحرفيين والمقاولاتية

أعلن الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين أمس، عن إنشاء الاتحادية الوطنية للحرفيين والمقاولاتية بهدف جمع شمل هذه الفئة من الحرفيين وحماية حقوقهم.
ويشمل نشاط الحرفيين والمقاولاتية ثلاثة فروع اقتصادية هي الصناعة التقليدية والفنية والخدمات وإنتاج المواد.
وأكد الأمين العام للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة في كلمة له بمناسبة عقد المؤتمر التأسيسي للاتحادية المنضوية تحت لواء الاتحاد, أنه “سيتم دراسة جميع المشاكل التي تشكو منها هذه الفئة من أجل رفعها للجهات المعنية و إيجاد حلول ناجعة لها بصفة تدريجية”.
وإنصافا لهذه الفئة من الحرفيين, على غرار حرف السباكة و البناء والكهرباء، دعا السيد حزاب إلى”مراجعة قانون الصفقات العمومية التي حرمت منه هذه الفئة التي ظلت ملزمة بالتعاقد من الباطن بأسعار زهيدة”.
وقال رئيس غرفة الصناعة التقليدية والحرف لمستغانم وأمين وطني سابق للنقابة الوطنية للحرفيين الجزائريين، فتح الله بلغول لوكالة الأنباء الجزائرية، أن انضمام الحرفيين والمقاولاتية للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين “سيمنحهم منبرا للمطالبة بحقوقهم وكذا إيجاد حلول للكثير من انشغالات هذه الفئة التي ساهمت دوما في إنعاش الاقتصاد الوطني”.
وأضاف بان انضمام هذه الفئة إلى الاتحاد “سيسمح لها بحل مشاكلها على مستوى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء وكذا على مستوى المصالح الضريبية باعتبار أن القانون الأساسي للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين هو الذي ينطبق على الحرفيين”.
و أكد في هذا الصدد أن 95 بالمائة من الحرفيين غير منخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء “لأن هذا الأخير لا يقدم الحماية الاجتماعية الكافية للحرفيين على غرار عدم تعويض حوادث العمل التي يتعرض لها الحرفيون بكثرة بحكم نشاطهم”.
وبفضل الاتحاد سيتم العمل على تذليل كل هذه الصعوبات حتى يتمكن الحرفي من الحصول على الحماية الاجتماعية الكافية من خلال انخراطه في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، يضيف السيد بلغول.
ق.إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super