السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مديرة التقييم والاستشراف بوزارة التربية الوطنية سامية مزيد::
“الاختبارات لن تتأثر بالوضع السياسي”

مديرة التقييم والاستشراف بوزارة التربية الوطنية سامية مزيد::
“الاختبارات لن تتأثر بالوضع السياسي”

قالت مديرة التقييم و الاستشراف بوزارة التربية الوطنية سامية مزيد أن اختبارات نهاية السنة لن تتأثر بأي حال من الأحوال بالوضع السياسي الدقيق الذي تمر به الجزائر، و أكدت أن كل الاستعدادات جرت بالطريقة الصحيحة.
و أوضحت مزيد لدى استضافته بالقناة الثالثة بالإذاعة الوطنية، أمس، بأن السنة الدراسية تميزت بتنفيذ جيد للبرامج التعليمية وتغطية أفضل للدورات التدريبية لصالح طلاب المدارس الابتدائية و المتوسط والثانوي.
وأعلنت ، من ناحية أخرى ، أن امتحانات شهادات الابتدائي و المتوسط ، والبكالوريا التي سيجتازها أكثر من مليوني تلميذ ، ستنطلق على التوالي في 29 ماي بالنسبة لشهادة التعليم الابتدائي و التي سوف يمتحن فيها 812.655 تلميذاً و9 جوان للتعليم المتوسط يمتحن فيها 631.395 تلميذ و 16 جوان بالنسبة لطلبة شهادة البكالوريا المقدر عددهم ب 674.831 .
وأكدت مزيد أنه تم توفير جميع الشروط المادية والتنظيمية لهذه الاختبارات الرسمية الثلاث ، بدءًا من إعداد الأسئلة وحتى الإعلان عن النتائج ، لضمان حدوثها في ظل ظروف “صحيحة”.
ولتفادي تكرار سيناريوهات السنوات الماضية التي ارتبطت بانتشار كبير للغش أكدت المتحدث انه لا مجال لوقوع غش نظرا للتعزيزات الأمنية من خلال تزويد فروع الديوان الوطني للامتحانات بأجهزة التشويش، و كاميرات مراقبة و غيرها.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super