الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بغية غربلتها وتحديد المستفيدين:
البلديات ملزمة بتقديم قوائم “أل.بي.أ” قبل نهاية الشهر للوزارة

بغية غربلتها وتحديد المستفيدين:
البلديات ملزمة بتقديم قوائم “أل.بي.أ” قبل نهاية الشهر للوزارة

ستنطلق لجان السكن بالبلديات والدوائر الإدارية، بإعداد قوائم المكتتبين في صيغة الترقوي المدعم “أل.بي.أ” على أن تسلمها لمصالح وزارة السكن قبل إنقضاء الشهر الحالي، وذلك لغربلة القوائم الأولية وتثبيت أسماء المستفيدين.
وحسب تعليمة خاصة بوزارة السكن والعمران تم توجيهها للجان السكن بالبلديات والدوائر الإدارية، فقد تم تحديد مدة لا تقل عن 21 يوما ولا تتجاوز 30 يوما لإعداد القوائم الأولية لطالبي الصيغة الجديدة، على أن تقوم وزارة السكن بإحصاء العدد الإجمالي للمكتتبين في هذه الصيغة على المستوى الوطني خلال الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل.
وستسعى الوزارة الوصية بعدها إلى غربلة القوائم الأولية وتثبيت الأسماء، حسب الشروط المنصوص عليها في المرسوم الوزاري المشترك بين وزارتي السكن والداخلية والجماعات المحلية، بالإضافة لإعادة النظر في إمكانية تمديد الحصة الوطنية التي اقتصرت على 70 ألف وحدة موزعة عبر 48 ولاية أو إعادة تحويل حصص إلى مناطق أخرى.
ودعت مصالح الوزارة ولاة الجمهورية، بصفة رسمية تشكيل اللجان الإقليمية للإشراف على التأشيرة النهائية لقوائم المستفيدين من السكن الترقوي المدعم، حيث منحت الوزارة الوالي أو الوالي المنتدب أو من ينوب عنه اعتماد القوائم بشكلها النهائي قبل تسوية الجوانب المالية وفتح المجال للطالبين بدفع المساهمات المالية.
وتشدد وزارة السكن على ضرورة انتقاء طالبي للسكن الترقوي المدعم من طرف لجنة خاصة تنشأ بناء على قرار إداري يوقعه الوالي المختص إقليميا، وتوكل لها مهمة دراسة وتسلم الطلبات ويترأسها أعضاء من المجالس البلدية أو رؤساء البلديات أو من ينوب عنهم وتعمل بالتنسيق مع لجان الدوائر على سبيل التشاور التقني، كما تمت مطالبة اللجنة بمراعاة الوضعية العائلية وحجم الأسر وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية، بالإضافة لمنح الأولوية للمتزوجين.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super