الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / طبيب أسنان مختص في أمراض وجراحة الفم، مراد بوربيع::
“التخدير الموضعي لا يعقِّد حالة المصابين بكورونا”

طبيب أسنان مختص في أمراض وجراحة الفم، مراد بوربيع::
“التخدير الموضعي لا يعقِّد حالة المصابين بكورونا”

أكد طبيب أسنان مختص في أمراض وجراحة الفم أن التحذيرات المتداولة حول خطر التخدير الموضعي على الملقحين ضد فيروس كورونا معلومات “لا أساس لها من الصحة وهي مغلوطة”.
وأوضح بوربيع أمس في حديثه لإذاعة سطيف أن التخدير الموضعي لا يعقِّد حالة المصابين بكورونا، مشيرا أن التخدير الموضعي يزول بعد أربع 4 ساعات من حقنه وأنه لا توجد أي علاقة بين كورونا والتخدير الموضعي الذي يقوم به أطباء الأسنان على المرضى ونشريات علب اللقاح والبحوث المكتبية التي أجريت تثبت وتؤكد ذلك، وعليه الحالات المستعجلة في طب الأسنان يمكنها العلاج ولا خطر عليها.
ودعا المتحدث الجميع إلى عدم الانسياق وراء المعلومات غير الدقيقة وغير المؤكدة علميا، وقال في هذا السياق “نكتفي باستقبال الحالات المستعجلة الطارئة: كالآلام الحادة في الأسنان، انتفاخ الأسنان، حوادث غير متوقعة”.
كما ينصح الدكتور الجميع بعدم علاج أسنانهم بعيادات طب وجراحة الأسنان خلال هذه المرحلة (ارتفاع عدد الإصابات بكورونا ) وتأجيله إلى ما بعد استقرار الوضعية الوبائية وتحسنها لتفادي العدوى داخل العيادات.
وأشار بوربيع “لتفادي عدوى فيروس كورونا اجراءات وقائية داخل عيادات طب وجراحة الأسنان العمل بالمواعيد، التعقيم المستمر للأدوات والأجهزة المستعملة، ارتداء الألبسة الواقية لدى الطبيب والممرض، ارتداء قناعين وقائيين، منع المريض من إدخال أغراضه إلى قاعة العلاج ووضعها في أماكن مخصصة للحفظ ،غسل اليدين بالمحلول الكحولي، وتعقيم قاعة العلاج بعد خروج المريض منها”.
وشدد الأخصائي ذاته “نتخذ كل التدابير الوقائية لتفادي عدوى فيروس كورونا، السيدا، والتهاب الكبد الفيروسي وأدعو الجميع إلى التلقيح وارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي وغسل وتنظيف اليدين”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super