الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أعلن عنه وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني: :
التزام إيطالي روسي لضمان الاستقرار في شمال إفريقيا

أعلن عنه وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني: :
التزام إيطالي روسي لضمان الاستقرار في شمال إفريقيا

أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني أنه استعرض صباح أول أمس مع مسؤولين أمنيين روس، ، في العاصمة الروسية موسكو، الالتزام المشترك من أجل استقرار دول شمال أفريقيا
وأوضح المسؤول الإيطالي، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، أن لقاء “وديا وإيجابيا جمعه بمسؤولين أمنيين روس برئاسة نائب سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي يوري أفريانوف، السكرتير المساعد، ألكسندر فينديكتوف، حسب وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” .
وأشار سالفيني، إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى سبل التصدي للاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية، والوقاية من ظاهرة المقاتلين الأجانب، مكافحة الاتجار بالمخدرات والأسلحة ، ونوه إلى أن المباحثات ناقشت الأمن المعلوماتي والدفاع ضد الهجمات الالكترونية .
ويسعى اليمين المتطرف منذ وصوله إلى الحكم في ايطاليا، إلى غلق كل منافذ المهاجرين الغير شرعيين النازحين نحو أوربا ،ويروج اليمين المتطرف الايطالي أن المهاجرين الغير شرعيين يشكلون خطرا على أمن أوربا ،و أن المقاتلين الأجانب يتسللون ضمن هؤلاء المهاجرين،واقترح اليمين الايطالي إنشاء مراكزا لتجميع المهاجرين
بإحدى دول شمال إفريقيا ،وهو ما لقي رفضا من دول المنطقة .
وتريد ايطاليا حشد مزيد من الدعم الدولي لوقف موجات المهاجرين عن أراضيها،بالتعاون مع دول الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة وروسيا .
وتثير تصريحات المسؤولين الايطاليين منذ فوز اليمين المتطرف ووصوله إلى الحكم، كثيرا من الانتباه،بسبب معاداتهم للمهاجرين الغير شرعيين.
ونشر وزير الداخلية “ماتيو سالفيني” منذ أيام تغريدة له على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” أثارت الكثير من الجدل، بخصوص حراقة جزائريين وآخرين من جنسيات مختلفة ،كانوا على متن سفينة إنقاذ سمحت لها روما بدخول أحد موانئها جنوبي البلاد.
وكتب الوزير ماتيو سالفيني، المنتمي لحزب رابطة الشمال اليميني المتطرف المعروف بعدائه الشديد للمهاجرين، في تغريدته قائلا “هذه هي جنسيات المهاجرين الغير شرعيين على متن باخرة “ديتشيوتي” لخفر السواحل والذين تم جلبهم من على متن باخرة أخرى بعد عملية إنقاذ في المياه الليبية “.
وأرفق وزير الداخلية الإيطالي تغريدة بقائمة للحراقة الذين كانوا على متن السفينة وهم 23 من باكستان و4 من الجزائر و4 من المغرب إضافة لحراقة من بنغلاديش وتشاد ومصر وغانا وليبيا ونيبال وفلسطين والسودان واليمن.
وأضاف “اثنان من مثيري الشغب من غانا والسودان.. في أي بلد من البلدان المذكورة هناك حرب يا ترى.؟ ”
وانتقد الرواد تغريدة الوزير الايطالي ،وتساءل المعلقون كيف لمسؤول كبير أن يجهل الدول التي تعيش حروبا مثل ليبيا واليمن.
وحذر رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي من خطر المقاتلين الأجانب الذين قد يأتون من منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، في تصريحات لدى وصوله إلى بروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي.
معقبا أن الهجرة أيضا يمكنها أن تكون مصدر مخاطر كخطر المقاتلين الأجانب.
ونقلت وكالة الأنباء الايطالية عن كونتي “انه في اطار عدم الاستقرار هذا ، على صعيد الشرق الأوسط أو في بعض مناطق شمال إفريقيا يمكن أن تأتي هذه المخاطر والتهديدات، ونحن نأكد مواقفنا ،ونعزز مصالحنا “،واختتم بالقول “مع تعزيز مصالحنا ،نسعى لتعزيز مصالح جميع الحلفاء” .
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super