الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / التسجيلات تدوم إلى غاية 31 ماي الجاري: وزارة الثقافة والفنون تفتح دورة ثانية لتمويل مشاريع ثقافية وسينماتوغرافية

التسجيلات تدوم إلى غاية 31 ماي الجاري: وزارة الثقافة والفنون تفتح دورة ثانية لتمويل مشاريع ثقافية وسينماتوغرافية

دعت مديرية تنظيم توزيع الإنتاج الثقافي والفني، بوزارة الثقافة والفنون، الجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية، الراغبين في الحصول على الإعانة المالية لتغطية جزء من نشاطهم الثقافي والفني، التسجيل للاستفادة من الدعم المالي السنوي، بعد أن فتحت الوزارة، دورة ثانية لعملية تمويل المشاريع الثقافية والتظاهرات الفنية والسينماتوغرافية، لفائدة الجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية، لرسم سنة 2022.

وحسب بيان لوزارة الثقافة والفنون، فإن التسجيلات للاستفادة من الدعم السنوي في إطار الإعانات المالية التي تمنحها للجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية، انطلقت يوم الخميس الفارط ، والتي تدوم إلى غاية 31 ماي الجاري.

وحددت الوزارة، المشاريع والتظاهرات الثقافية والسينماتوغرافية المقترحة من طرف الجمعيات الثقافية والفنية والتعاونيات والمؤسسات الناشطة في المجال الثقافي، والتي يجب أن تدخل في إطار البرنامج العام للقطاع المتمثل في محاور حددها الوزارة في البيان ذاته، منها المساهمة في تثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والمحافظة عليهما، تقديم نشاطات ثقافية وفنية هادفة، تكوين الأطفال والشباب في مختلف الفنون: “موسيقى، مسرح، سمعي بصري ورسم”.

ومن أهم المحاور أيضا التي سطرتها وزارة الثقافة والفنون، الاهتمام والعناية بالأعمال الثقافية والفنية الموجهة للطفل وتربية الذائقة الفنية لديه، وتقديم عروض فنية هادفة بالولايات ومناطق الظل على الخصوص.

ولتأهيل وقبول الراغبين في التمويل، اشترطت الوزارة على أن تكون الجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية ذات الطابع الوطني و المحلي، وأن لا تكون استفادت من إعانات وزارة الثقافة والفنون في سنة 2021.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super