الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد أن انتهت أمس عملية سحب الإستدعاءات الخاصة بهذا الامتحان:
المترشحون الأحرار لـ”الباك و”البيام” يجتازون اليوم اختبار التربية البدنية

بعد أن انتهت أمس عملية سحب الإستدعاءات الخاصة بهذا الامتحان:
المترشحون الأحرار لـ”الباك و”البيام” يجتازون اليوم اختبار التربية البدنية

يجتاز المترشحون الأحرار إضافة لمترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لامتحاني شهادتي المتوسط والبكالوريا بداية من اليوم وإلى غاية 19  ماي الجاري، اختبار مادة التربية البدنية والرياضية بعد أن انتهت أمس، عملية سحب الإستدعاءات الخاصة بهذا الامتحان.

وكان الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات قد أصدر في سابق بيانا أكد فيه بأن إجراء امتحان التربية  البدنية والرياضية  للمترشحين الأحرار ومترشحي الديوان الوطني  للتعليم والتكوين عن بعد بداية من 8  ماي إلى غاية 19 ماي 2022.

وأورد في بيانه “يعلم الديوان الوطني  للإمتحانات والمسابقات كافة المترشحين الأحرار بما في ذلك مترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لإمتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا  دورة 2022 أنه سيجرى اختبار مادة التربية البدنية والرياضية للإمتحانيين المذكورين في الفترة الممتدة من 8 ماي إلى 19 ماي 2022”.

وأكدت بأنه يتعين على جميع المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز اختبار مادة التربية البدنية والرياضية سحب استدعاءاتهم الخاصة باجتياز هذا الاختبار من موقعي  الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات باستخدام المستخدم والرقم السري من 17 أفريل إلى 7 ماي 2022.

ودعا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المترشحين الأحرار والمعنيين باجتياز مادة التربية البدنية والرياضية للالتحاق بمركز الإجراء المحدد في الاستدعاء في تاريخ الإجراء والتوقيت المحددين في الاستدعاء.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد حددت تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من يوم الاثنين 6 إلى يوم الأربعاء 8 جوان القادم، وإجراء امتحان شهادة البكالوريا من يوم الأحد 12 إلى يوم الخميس 16 جوان المقبل، فيما تم إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي الانتقال إلى السنة الأولى متوسط لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي باحتساب المعدل السنوي للتقييم المستمر بجموع معدلات الفصول الثلاثة تقسيم ثلاثة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super