الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأطباء المقيمون يرفضون مقترحات حزبلاوي :
التوجه نحو مواصلة الإضراب

الأطباء المقيمون يرفضون مقترحات حزبلاوي :
التوجه نحو مواصلة الإضراب

بعد كانت المستشفيات في انتظار ساعة الفرج والعودة إلى نشاطها العادي صوت جل الأطباء المقيمين المضربين منذ 5 شهور على رفض مقترحات وزير الصحة مختار حسبلاوي وأكدوا أن رفضهم وقف الإضراب لعدم إستجابة الوزارة لمطالبهم كاملة معتبرين ما جاء في قرارات الوزير مجرد ذر للرماد كونها لم تحقق أهم مطلبين وهي إلغاء إجبارية الخدمة المدنية والمساواة في الخدمة الوطنية.
تشير كل المؤشرات إلى أن الأطباء المقيمون سيتجهون بعد الفراغ من الجمعيات العامة المخصصة للتصويت على مواصلة أو وقف الإضراب، لرفض مقترحات الوزارة وبالتالي مواصلة شل المؤسسات الإستشفائية.
هذا وكشفت مصادر قيادية في التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، أن الجمعيات العامة المخصصة لاتخاذ قرار بخصوص نتائج المفاوضات مع وزارة الحصة والسكان وإصلاح المستشفيات، اتخذت قرار بمواصلة الإضراب،وأبرزت ذات المصادر بأن الجمعيات العامة الخاصة بولايتي الجزائر ووهران قد صوتت صباحا على خيار مواصلة الإضراب وهو نفس القرار بولاية تيزي وزو وقسنطينة التي اتخذت قرارا برفض مقترحات وزارة الحصة ومواصلة الحركة الاحتجاجية .
ويأتي هذا القرار الذي سيعمق من أزمة امتدت إلى حوالي 5 أشهر، انطلاقا من أن ما قدمته الوزارة لا يلبي تطلعات المقيمين الذين يصرون على التنفيذ عوض الوعود، والاستجابة لكل المطالب، بالرغم من أن أهم مطلب يتمحور حول الخدمة المدنية .
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super