الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير التعليم العالي، كمال بداري::
الجامعة الجزائرية أصبحت جزءا لا يتجزأ من النظام الإجتماعي على المستوى المحلي والوطني

وزير التعليم العالي، كمال بداري::
الجامعة الجزائرية أصبحت جزءا لا يتجزأ من النظام الإجتماعي على المستوى المحلي والوطني

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري،  أمس، على انطلاق أشغال دورة تكوينية حول “الغاز ومستقبل الطاقة في العلاقات الدولية”، لفائدة الصحفيين المكلفين بتغطية القمة الـ 7 لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، المقرر تنظيمها بالجزائر من 29  فيفري إلى 2 مارس.
واعتبر بداري، في كلمته أن هذه الندوة المنظمة بـ “جامعة الجزائر 3 ابراهيم سلطان شيبوط”، المخصصة لتكوين 60 صحفيا وتحسين معارفهم، لاسيما في مجال سلسلة إنتاج الغاز، من الاكتشاف إلى التصدير والتسويق، مهمة لكونها تساهم في تقوية علاقة الجامعة الجزائرية مع محيطها الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف  المسؤول الأول على قطاع  التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه الندوة تدل على أن الجامعة الجزائرية قد أصبحت جزءا لا يتجزأ من النظام الإجتماعي على المستوى المحلي والوطني، مما يعزز الثقة فيها، وذلك بفضل تمكنها من أن تكون حلقة وصل بين الماضي والحاضر والمستقبل وتساهم في تنقل المعرفة والمهارات والقدرات”.
من جهته، أكد عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر 3، سليمان اعراج، على أهمية الموضوع المختار لهذه الندوة نظرا لارتباط ملف الطاقة بشكل مباشر بالأوضاع الجيوسياسية الراهنة.
وشهدت الندوة، التي نظمتها كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر 3، بالشراكة مع السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري، حضور المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد، وممثلين عن وزارات الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والدفاع الوطني والطاقة والمناجم، إلى جانب طلاب وأساتذة جامعيين متخصصين في الاقتصاد والعلاقات الدولية.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super