الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل::
“الاستعدادات مستمرة لضمان الظروف المثالية لإنجاح قمة الغاز بالجزائر”

الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل::
“الاستعدادات مستمرة لضمان الظروف المثالية لإنجاح قمة الغاز بالجزائر”

قال الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل، إن الاستعدادات لعقد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، المقررة في الفترة من 29 فيفري إلى 2 مارس القادم بالجزائر، مستمرة، وأكد حشد كل الموارد اللازمة لضمان الظروف المثالية لإنجاح هذا الحدث الاقتصادي البارز.

وأكد حامل، المتواجد بالجزائر منذ ي6 فيفري على رأس وفد من المنتدى، في إطار متابعة التحضيرات للحدث، في تصريح موجه إلى وفود الدول الأعضاء في المنتدى- نقلا عن القناة الثالثة للإذاعة الوطنية- أن “التحضيرات لهذه القمة المرموقة، التي قامت بها اللجنة الوطنية الجزائرية، بالتعاون مع أمانة المنتدى، متواصلة،  وحشدت جميع الموارد اللازمة، مما يضمن الظروف المثالية لحدث ناجح ومثمر.

وفي معرض ترحيبه بالمشاركين في القمة، أعرب حامل باسم منتدى البلدان المصدرة للبلدان عن “عميق الامتنان للجزائر، وهي عضو مؤسس بارز في المنتدى، على استضافتها الكريمة للقمة السابعة”.

وفيما يتعلق بالقمة، أوضح الأمين العام للمنتدى أنها ستوفر للقادة “الفرصة للمشاركة في مناقشات متعمقة تشمل التطورات الجيوسياسية والاقتصادية والسياسية، مما يوفر فرصة لتعميق الآفاق والتوقعات على المدى القريب و المتوسط لقطاع الغاز.

كما أكد أن القمة تؤكد مجددا على الدور “المهم” للمنتدى في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، على اعتبار أيضا أن  الغاز الطبيعي عنصر أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مع ضمان استقرار سوق  الغاز الطبيعي. 

وأضاف أن القمة تهدف أيضًا إلى توسيع الحوار مع الدول المستهلكة، والمنظمات ذات الصلة، مع المساهمة بنشاط في المناقشات العالمية في المنتديات الدولية والمتعددة الأطراف.

وبخصوص التقدم الذي أحرزته القمة السابعة لمنتدى البلدان المصدرة للغاز في الجزائر العاصمة، أوضح حامل أنه سيسبقها اجتماع لفريق عمل مخصص رفيع المستوى، واجتماع وزاري استثنائي سيعد الوثائق الأساسية للقمة، بما في ذلك إعلان الجزائر، مضيفا أنه ستصاحبه سلسلة من الأحداث الموازية الهامة.

وتحقيقا لهذه الغاية، أكد الأمين العام للمنتدى أن حضور وفود أعضاء المنتدى إلى الجزائر العاصمة، يشكل فرصة مثالية لتدشين المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز الجديد التابع للمنتدى.

وسيحضر المشاركون أيضًا عرض الإصدار الأخير من “توقعات الغاز العالمية”، أحد المنشورات الرئيسية لمنتدى البلدان المصدرة للغاز، حسب ما قال حامل الذي أضاف  أن حفل توزيع الجوائز يهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات “المثالية” لجهودها الاستثنائية، و مساهمتها في مجال الغاز الطبيعي.

كما سيتم تنظيم حفل توقيع مذكرات التفاهم مع لجنة الطاقة الأفريقية (AFREC) ومعهد البحوث الاقتصادية لآسيان وشرق آسيا (ERIA).

تجدر الإشارة إلى أن قمة منتدى البلدان المصدرة للبلدان في الجزائر العاصمة، والتي لها أهمية عالمية، بمشاركة القادة والمندوبين وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم، ستعقد في مركز عبد اللطيف رحال الدولي للمؤتمرات .

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super