الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجزائر-إيطاليا: التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون بين البلدين

الجزائر-إيطاليا: التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون بين البلدين

 وقعت الجزائر وايطاليا, اليوم الاثنين, على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون بين البلدين تشمل العديد من المجالات والقطاعات.

وقد جرى حفل التوقيع بمقر رئاسة الجمهورية, تحت إشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي, السيد ماريو دراغي الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وتوجت هذه الاتفاقيات والمذكرات بالتوقيع على البيان الختامي للقمة الرابعة بين حكومتي البلدين من طرف الرئيس تبون و رئيس مجلس الوزراء الايطالي اللذين ترأسا أشغال هذه القمة.

و كان رئيس الجمهورية قد استقبل قبل ذلك السيد دراغي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد وزاري هام.

وقد جرت بمناسبة هذه الزيارة محادثات ثنائية بين وفدي البلدين تخص عدة قطاعات, جمعت كلا من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود, وزير العدل حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي, وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, وزير الأشغال العمومية, كمال ناصري, بالإضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته, طارق كور, مع نظرائهم الإيطاليين.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الإيطالي كان قد شرع, في وقت سابق اليوم, في زيارة عمل إلى الجزائر وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, وأعضاء من الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super