الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الجزائر تحتضن الدورة السادسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الإفريقي للاتصالات

الجزائر تحتضن الدورة السادسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الإفريقي للاتصالات

تحتضن الجزائرابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية 26  جويلية الجاري, الدورة السادسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الإفريقي للاتصالات والاجتماعات المتعلقة بها, حسب ما أفاد به بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وأضح ذات المصدر أن “الجلسة العلنية التي ستعقد يومي 25 و26  جويلية , ستسبق بعدد من الاجتماعات الهامة والمتمثلة في الدورة الخاصة لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للاتصالات التي تعتبر الجزائر عضوا فيها (18 و19  جويلية ) والاجتماع الإفريقي التحضيري الثالث والأخير لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (20 و21جويلية ) واجتماع الخبراء (22 و 23 جويلية )”.

وسيتخلل هذه الدورة أيضا –حسب البيان– “عقد الدورة الأولى للجنة الاتصال لوصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء, التي مقرها الجزائر, بحضور وزراء الدول الأعضاء”.

للإشارة, فإن مؤتمر المندوبين المفوضين الذي يجتمع كل أربع سنوات من أجل دراسة المخطط الاستراتيجي للفترة المقبلة, يعتبر “أعلى هيئة على مستوى الاتحاد, ويتشكل من الوزراء المكلفين بالاتصالات على مستوى الدول الافريقية الأعضاء”.

ومن جهة أخرى, ذكرت الوزارة أن الاتحاد الافريقي للاتصالات يعتبر “وكالة متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي, تأسست سنة 1977 وتهدف إلى تسريع تطوير الاتصالات على مستوى الدول الافريقية بما يسمح بتوفير النفاذ الشامل لمواطنيها وتسهيل اندماجهم في مجتمع المعلومات العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super