الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الجزائر الثانية إفريقيا في مجال نمو وازدهار المؤسسات الناشئة

الجزائر الثانية إفريقيا في مجال نمو وازدهار المؤسسات الناشئة

قالت، المستشارة بوزارة المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة،وسام بودومي،  اليوم ،إنّ الجزائر تحتل اليوم المرتبة الثانية إفريقيا في مجال نمو وازدهار المؤسسات الناشئة وفقاً للتصنيف العالمي لسنة 2023.

أتت تصريحات بودومي ذلك لدى استضافتها ضمن برنامج “ضيف الصباح”، القناة الأولى للإذاعة الجزائرية، قبيل افتتاح أشغال المؤتمر الإفريقي الثاني للمؤسسات الناشئة بالعاصمة هذا الثلاثاء.

وأوضحت بودومي أنّ التصنيف المُشار إليه يأخذ بعين الاعتبار حجم وتعداد المؤسسات العاملة، وكذلك التنوع في مجالات نشاط هذه المؤسسات والتي تضمّ اليوم أكثر من عشرين تخصصاً.

واعتبرت ضيفة الإذاعة أنّ الطبعة الثانية من هذه التظاهرة ستعمل على وضع أسس حقيقية للتعاون فيما بين الدول الإفريقية في مجال تطوير قطاع المؤسسات الناشئة، من خلال بلورة رؤية مشتركة تسمح بتعزيز مناخ الأعمال بما يمكّن من نمو هذه المؤسسات ومجابهة العراقيل .

ضمن هذا السياق، يُنتظر أن يشهد المؤتمر الإفريقي الثاني مشاركة وفود  30 دولة، وممثلي دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى حضور 10 آلاف رائد أعمال وأكثر من 150 خبيراً بارزاً في مجال الابتكار، فضلاً عن مئتي مستثمر تمّت دعوتهم من أجل التطرق إلى طبيعة البيئة الاستثمارية بالقارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super