الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب تصنيف للمنظمة البريطانية "بريتيش باك باكر سوسايتي":
“الجزائر بإمكانها أن تكون أول وجهة في العالم لسياحة المغامرات”

حسب تصنيف للمنظمة البريطانية "بريتيش باك باكر سوسايتي":
“الجزائر بإمكانها أن تكون أول وجهة في العالم لسياحة المغامرات”

 نشرت المنظمة البريطانيةبريتيش باك.باكر سوسايتيتصنيفا جديدا حولسياحة المغامرةأكدت فيه على أن الجزائر تتوفر على أفضل الإمكانيات في مجال سياحة المغامرات التي يمكن أن تجعل منها أول وجهة في العالم لسياحة المغامرة.

وأوضحت المنظمة في بيان تضمن التصنيف السنوي، نشر أول أمس بلندن، أنه “بالنظر إلى مقومات الجذب الكبيرة للبلاد من حيث سياحة المغامرة و العدد الضعيف للمسافرين الذين يزورون الجزائر اليوم فان قدرات الصناعة السياحية الجزائرية لا مثيل لها في ايامنا”.

كما أشارت منظمة “بي بي أس” المنظمة الرائدة في سياحة المغامرات التي تضم عدة خبراء في هذا النوع من السياحة في العالم إلى أنه “من خلال سياسات حكومية مبتكرة مشجعة للسياحة و حملة دولية للتسويق الفعال يمكن للصناعة السياحية الجزائرية أن تسجل أرقاما عالمية في النمو خلال السنوات العشر القادمة”.

كما أكدت المنظمة ذاتها على أن البلاد “تزخر بمناظر صحراوية خلابة و أناس مضيافين و أثار تاريخية من كل الحضارات فضلا عن جوار جغرافي مع أوروبا التي تضم اكبر المجموعات السياحية المولعة بسفر المغامرات.

في هذا الصدد صرح صامويل جوينسون رئيس المنظمة في ذات البيان انه “لطالما شكلت الجزائر بالنسبة لي إحدى الوجهات السياحية الفضلى و من الممتع أن نرى أعضاء المنظمة يصوتون في هذه السنة لإعطاء الصناعة السياحية للبلاد الاعتراف الذي تستحقه”.

لكن من اجل استغلال هذه الإمكانيات الهائلة فان الجزائر بحاجة إلى تخفيف إجراءات منح التأشيرة و ربط الفنادق بأهم مواقع الحجوزات الدولية -حسب ذات المتحدث-.

أما ميكائيل وورال أحد المساهمين في إنشاء المنظمة الذي سبق له زيارة مدينة تيميمون و غرداية فقد أكد أن هذا التصنيف يعتبر إقرارا بحسن الضيافة التي تحتل مكانة أساسية في الثقافة الجزائرية و كذلك تذكير بكرم و طيبة الجزائريين.

أما مؤسس آخر للجمعية ادام سلوبر فقد أوضح أن مدينة قسنطينة التي “لديها من المناظر الحضرية الأكثر إدهاشا في العالم” فمن شأنها أن “تصبح الوجهة الأكثر شعبية للسياح الأجانب خلال السنوات القادمة”.

للتذكير أنه يوجد في المراتب العشر الأولى لهذا التصنيف السنوي كل من العربية السعودية و التي احتلت المرتبة الثانية و كذلك كزاخستان و روسيا على التوالي في المرتبة الخامسة و الثامنة.

ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super