الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / ندوات ولقاءات مكثفة مع أرباب العمل والمتعاملين في مختلف مناطق الوطن:
الجزائر تسارع لتذليل العقبات أمام المتعاملين الاقتصاديين

ندوات ولقاءات مكثفة مع أرباب العمل والمتعاملين في مختلف مناطق الوطن:
الجزائر تسارع لتذليل العقبات أمام المتعاملين الاقتصاديين

ناقش وزير الخارجية، صبري بوقدوم مع رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عقلي ومجموعة من أعضائها الصعوبات ومختلف العراقيل التي يواجهها المتعاملون الاقتصاديون في عمليات التصدير والانتشار دوليا وآليات تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للجزائر.
وقد جرى لقاء بين بوقدوم ورئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، ومجموعة من أعضائها، مساء أول أمس، وتخلل اللقاء تبادل آراء حول السبل والآليات الكفيلة بتذليل العقبات التي يواجهها المتعاملون الاقتصاديون، وناقش سبل تمكين المتعاملين الاقتصاديين من المساهمة في الرفع من قيمة ونوعية الصادرات خارج قطاع المحروقات.
وأوضح منشور لكونفدرالية أرباب العمل المواطنين في صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن “رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عاقلي، وفي إطار مواصلة سلسلة اللقاءات التشاورية مع السلطات العمومية، تم استقباله رفقة أعضاء مجلس الإدارة، من طرف وزير الخارجية، صابري بوقدوم.
وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين تحادثا مطولا حول سبل وآليات تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للجزائر التي باشرتها وزارة الخارجية، وكذا حول الصعوبات ومختلف العراقيل التي يواجهها المتعاملون الاقتصاديون في عمليات التصدير والانتشار دوليا.
هذا ويشهد قطاع الشؤون الخارجية حاليا ديناميكية جديدة ترتكز على الإنعاش الاقتصادي للبلاد حيث يلعب دور همزة وصل بين المتعاملين الاقتصاديين والأسواق الخارجية في إطار ترقية الاستثمار والصادرات خارج المحروقات، و يقوم الدبلوماسيين في كل مرة إلى زيارة منطقة من مناطق الوطن و الالتقاء بالمتعاملين الاقتصاديين بها و الاطلاع على انشغالاتهم وتطلعاتهم وكذا التعرف على مؤهلات الإنتاج وتصدير منتوجاتهم.
وتعد شبكة سفارات الجزائر بالخارج والمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية عاملا مساعدا لفائدة المصدرين الجزائريين في ولوج السوق العالمية، خاصة وأن الجزائر لديها مؤهلات كبيرة في عدد من المجالات سيما منها الفلاحي.
هذا وكانت وزارة الخارجية قد فتحت مكتبا جديدا للإعلام وترقية الاستثمارات والصادرات، مخصص للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بما في ذلك أفراد الجالية الوطنية في الخارج المنخرطين في عمليات التصدير أو الشراكة مع متعاملين أجانب.
وتتمثل مهام المكتب في استقبال المتعاملين الاقتصاديين والإصغاء لانشغالاتهم وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول الدخول إلى الأسواق الخارجية ومرافقتهم فيما يتعلق بشروط الوصول إلى هذه الأسواق ومعايير جودة وسعر المنتجات في الخارجي والرسوم الجمركية والمناقصات الدولية ي فضلا عن تنافسية المنتجات في الأسواق المستهدفة حتى يتأخذ المصدرون الجزائريون كل الإجراءات اللازمة لتحسين القدرة التنافسية لمنتجاتهم.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super