الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجزائر تستضيف اليوم  أشغال الدورة الـ20 لإجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا

الجزائر تستضيف اليوم  أشغال الدورة الـ20 لإجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا

تحتضن الجزائر  بداية من اليوم  وإلى الـ18 أكتوبر الجاري،أشغال الدورة الـ20 لاجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا،وذلك تحت شعار ”إفريقيا- دول شمال أوروبا: تقوية الحوار على أسس القيم المشتركة”.

ويعقد هذا الاجتماع, لأول مرة في الجزائر منذ إطلاقه في سنة 2001 بمبادرة من وزيرة خارجية السويد آنذاك الفقيدة السيدة آنا ليند.

وسيشهد مشاركة “قياسية” مقارنة بالدورات السابقة ،حيث سيحضره حوالي عشرون وزير خارجية, بالإضافة إلى نواب وزراء ومسؤولين حكوميين كبار عن المجموعتين, إضافة إلى عديد الشخصيات التي ترأس هيئات مهمة تابعة للاتحاد الإفريقي.

وسيشارك في أشغال هذه الدورة حوالي 30 دولة تشمل دول شمال أوروبا الخمس وهي:السويد والدنمارك والنرويج و فنلندا وأيسلندا إلى جانب مجموعة كبيرة من الدول الإفريقية تمثل مختلف مناطق القارة.

ويهدف هذا الاجتماع،بناء على المكتسبات المحققة في الدورات السابقة, إلى تعزيز الحوار والتشاور بين الدول الإفريقية و نظيرتها من دول شمال أوروبا حول عديد المسائل الهامة المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين, التنمية المستدامة والشراكة الاقتصادية، وتوطيد التعاون بينهما على مستوى الهيئات الدولية لاسيما على مستوى الأمم المتحدة، بغية المساهمة في تعزيز كل ما يمكن أن يسمح بتقوية النظام العالمي متعدد الأطراف وإيجاد السبل الكفيلة لمواجهة التحديات المترتبة عن تدهور المناخ وتزايد الهجرة والإرهاب العابر للحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super