السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد غياب دام 25 سنة:
الجزائر تشارك في المعرض الدولي للزراعة في فرنسا

بعد غياب دام 25 سنة:
الجزائر تشارك في المعرض الدولي للزراعة في فرنسا

تشارك الجزائر في الدورة الـ55 للمعرض الدولي للزراعة في باريس، المنظم من 24 فيفري إلى 4 مارس القادم، وهذا بعد غياب دام 25 سنة، وسجل المعرض لهذه السنة حضور مغاربي مكثف، سجلته أجنحة كل من الدول المغاربية المشاركة لتقديم كل أنواع الزراعية المنتجة في كل بلد.
تعرف الدورة الـ55 من المعرض الدولي للزراعة في باريس، مشاركة الجزائر التي غابت في السنوات الماضية لأسباب متعددة ربطها البعض بالجانب السياسي والأمني. وشاركت الجزائر في المعرض الذي افتتحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد 25 سنة من الغياب، مقدمة تصور جديد ونية معلنة للخروج من نفق الاقتصاد الريعي أي تصدير النفط والغاز فقط. والتعريف بالقدرات الجزائرية الاقتصادية في مجالات الزراعة، خاصة أن الجزائر بلد كبير جغرافيا ويملك مقدرات وأراضي خصبة ومتنوعة باستطاعتها إن وجدت الاهتمام من السلطات واليد العاملة أن تتحول إلى الاكتفاء الذاتي في المنتوج الزراعي ولم لا تصديره للخارج.
في ذات السياق، قال المتحدث باسم الجناح الجزائري لحلو سيد علي عن المشاركة الجزائرية في تصريح لموقع “فرانس24″ وهو رجل أعمال ومستثمر في القطاع الفلاحي، إن ” المنافسة والتسويق أوروبيا يشكلان حافزا للشباب الجزائري للعودة إلى الأرض والفلاحة “. ومنوها في نفس الوقت ” بالحاجة إلى قرارات سياسية جدية من قبل السلطات الجزائرية لإنعاش قطاع التصدير والتبادل الحر من أجل العودة إلى السوق الدولية “، وقال المتحدث إن “هدفنا التعريف بالمنتجات الجزائرية الأصيلة، كالتمور، التين، الزيوت، والكسكس الذي يعد الطبق المفضل عند الفرنسيين “. مقدما 14 نوعا من الكسكس من مختلف الحبوب “، كما أشار أيضا إلى ” وجود منتج جديد للكسكس الخالي من مادة الغلوتين، وهو يتكون من الأرز والذرة، ويعتبر مفيدا للغاية من الناحية الصحية “.
ويقام المعرض الدولي للزراعة في العاصمة الفرنسية منذ سنة 1964، ويعتبر الحدث الزراعي الأبرز في فرنسا كما يعتبر فرصة مهمة لتعريف الجمهور بالمنتجات الزراعية ولقاء المنتجين مباشرة، كما يتميز بحضور تقليدي لرئيس الجمهورية الفرنسي وتوافد أعداد كبيرة من سكان باريس لتذوق أنواع الأجبان واللحوم والخضراوات والمشروبات غيرها والاستمتاع بأجواء ترفيهية ممتعة، بالإضافة إلى كونه أكبر حدث زراعي في فرنسا اليوم يقدم أفضل عرض نموذجي للزراعة بأوسع معانيها، يعتبر المعرض الدولي للزراعة كذلك منصة ذات أهمية فائقة للمنتجين الكبار والصغار على حد سواء يساهم في التعريف بمنتجاتهم وخواصها المميزة وكذلك في ترقية سمعة الزراعة والمنتوج الزراعي الفرنسي ويزيد من حضوره وتنافسيته في السوق الدولي.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super