الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رجال إعمال البلدين يجتمعون في 08 جويلية المقبل بالعاصمة:
الجزائر تفتح أبوابها للهند

رجال إعمال البلدين يجتمعون في 08 جويلية المقبل بالعاصمة:
الجزائر تفتح أبوابها للهند

ستنظم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، بالتعاون مع سفارة الهند بالجزائر، لقاء أعمال يجمع الشركات الجزائرية بنظيرتها الهندية يوم الأحد 08 جويلية 2018 بفندق الأوراسي بالعاصمة، كما سيشهد برنامج هذا اللقاء عقد جلسة عامة متبوعة مباشرة بلقاءات أعمال مباشرة جزائرية – هندية.
وحسب ما أوردته الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، في إطار تعزيز التعاون الجزائري – الهندي، سيقوم وفد من رجال أعمال هندي بزيارة إلى الجزائر في الفترة من 8 إلى 10 جويلية القادم.
ويتكون هذا الوفد من عشرات الشركات تنشط في المواد الغذائية والمنتجات الزراعية سواءا التصدير والاستيراد، البلاستيك والمواد المركبة، المعادن، تكنولوجيا الإعلام والاتصال، الاتصالات، الآلات الزراعية، الطاقة، البنى التحتية والبناء.
وكانت الهند قد وضعت الجزائر سنة 2016 ضمن قائمة من 23 دولة تسعى للتعامل التجاري معها بالعملات المحلية عوضا عن الدولار،وذلك في إطار جهودها لإنقاذ عملتها المحلية من ارتفاع سعر الدولار.
وتعتبر الهند الشريك الاقتصادي رقم 10 للجزائر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 3 مليارات دولار في 2015.
وتنشط نحو 15 شركة هندية في الجزائر في مجالات مثل السكك الحديدية والمواد الصيدلانية.وتعتبر الهند مناخ الاعمال الجزائري جيدا، كما اوردت ان قاعدة 51/49 بالمائة المنظمة للاستثمار الأجنبي في الجزائر لا تشكل عائقا أمام الشركات الهندية.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super