الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تستمر في دورتها الأربعين بروما إلى غاية 8 جويلية :
الجزائر في ندوة الأمم المتحدة للتغذية والفلاحة

تستمر في دورتها الأربعين بروما إلى غاية 8 جويلية :
الجزائر في ندوة الأمم المتحدة للتغذية والفلاحة

انطلقت أمس الدورة ال40 لندوة منظمة الأمم المتحدة للتغذية والفلاحة بروما (ايطاليا) بحضور وزير القطاع عبد القادر بوعزقي، حسب بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.
وستعرف هذه الندوة التي ستخصص لمناقشة موضوع ” التغيرات المناخية والفلاحة والأمن الغذائي” مشاركة 70 وزيرا و15 نائب وزير ورئيس واحد.
وتنظم هذه التظاهرة مرة في السنتين بهدف جمع الدول الأعضاء في المنظمة الأممية من أجل مراجعة و التصويت على برنامج العمل و الميزانية الذي اقترحه المدير العام و مباشرة حوار حول المسائل المرتبطة بالأغذية و الفلاحة.
و سيعكف المشاركون خلال هذه السنة على دراسة العديد من المواضيع العاجلة على غرار ندرة المياه والأمن الغذائي وتطور المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وستتمحور المناقشات خلال هذه الندوة حول أحسن طريقة لتجسيد الالتزامات المتعهد بها قصد التوصل الى تحقيق الهدف العالمي المتمثل في انعدام المجاعة و ايجاد الحلول المستديمة قصد الوقاية من المجاعة بالبدان المعنية بالنزاعات و مخطط عمل من أجل التأمين الغذائي بالنسبة للبلدان النامية و دور التنمية الريفية في اطار الجهود الرامية الى التحفيف من الضغوطات المؤدية الى ظاهرة الهجرة.
و يذكر أن دستور الفاو الموقع عليه في 16 أكتوبر 1946 بكبيك (كندا) ينص على اجتماع البلدان الأعضاء بشكل منتظم. وانعقدت أول ندوة بكبيك وهي تنظم كل سنتين منذ أكثر من 70 سنة. وتضم الفاو 194 دولة عضوة والاتحاد الأوربي و كذا عضوين مشتركين وجزر فيروي و توكيلو.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super