الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / نهائي كأس الجمهورية:
شباب بلوزداد- وفاق سطيف (غدا بداية من سا 16:30 بملعب 5 جويلية)

نهائي كأس الجمهورية:
شباب بلوزداد- وفاق سطيف (غدا بداية من سا 16:30 بملعب 5 جويلية)

الوفاق يريد الدوبلي و بلوزداد تسعى لاستعادة الأمجاد

يلتقي وفاق سطيف أمسية الغد نظيره شباب بلوزداد في طبعة جديدة من نهائيات كأس الجمهورية بملعب 5 جويلية، ويطمح النسر السطايفي خلال هذا اللقاء إلى تحقيق الثنائية بعد نيله درع البطولة مؤخرا، بالإضافة إلى رغبته في تزيين خزينته بالكأس التاسعة التي كان له شرف رفعها آخر مرة سنة 2012 وأمام شباب بلوزداد، والى جانب ذلك يسعى النسر السطايفي إلى التفوق على مولودية الجزائر واتحاد العاصمة اللذين يملكان في رصيدهما ثمانية ألقاب.
من جهته، يسعى شباب بلوزداد الحائز على ستة كؤوس جمهورية، إلى محو تعثراته في البطولة هذا الموسم، وتجديد العهد بالتتويج وتزيين خزينة النادي بالكأس السابعة، التي انتظرها الجماهير البلوزدادية طويلا، خاصة أن آخر لقب خسره الشباب سنة 2012 كان أمام وفاق سطيف، وهو ما سيجعل من اللقاء ثأري رياضي بالنسبة لأبناء لعقيبة وتأكيدي بالنسبة لأبناء عين الفوارة.

السطايفية عازمون على تحقيق الثنائية
ويتواجد أشبال المدرب خير الدين مضوي، في رواق جيد للظفر بالكأس التاسعة، وهم مصممون على تحقيق الثنائية هذا الموسم مستغلين في ذلك القدرات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق فنيا وبدنيا، وهذا بشهادة مدرب شباب بلوزداد الذي أكد على القدرة الكبيرة التي يتمتع بها النسر السطايفي في هذه الفترة، كما يعمل رفقاء خذايرية على استغلال معنوياتهم المرتفعة بعد تحقيقهم للقب البطولة الوطنية موبيليس 2016-2017، هذا المشوار الرائع جاء بالرغم من بداية الموسم غير الموفقة للفريق، عقب إقصاء الوفاق في منافسة الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم من الجولة الأولى، وفي مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال خلال الصائفة الماضية.
و سيعتمد التقني السطايفي, مرة أخرى في هذه المواجهة على القوة الضاربة لخطه الهجومي, المتحصل على المرتبة الثانية في البطولة برصيد 42 هدفا.
الذكرى 55 لتأسيس الشباب لا تكتمل إلا بتحقيق الكأس
من جهته، يأمل شباب بلوزداد، الذي تمكن من الإطاحة باتحاد بلعباس في الدور نصف النهائي، من إعادة الكرة والإطاحة بالنسر السطايفي، وترصيع خزينة النادي بالكأس السابعة، ويبدوا أن الشباب عازم على رد الصاع صاعين والثأر من الوفاق الذي خطف منه لقب 2012 خلال الشوطين الإضافيين أين أنهى الوفاق اللقاء لصالحه بهدفين مقابل هدف.
وفي السياق ذاته يريد المدرب المغربي، بادو الزاكي، إلى الخروج من الفريق مرفوع الرأس كما سبق وصرح من قبل، خاصة أنه أعلن مغادرة أصحاب الزي الأحمر والأبيض، مع انتهاء الموسم الكروي، بعد أن اتفق مع اتحاد طنجة لتدريبه الموسم المقبل، كما يرغب الزاكي، في كتابة اسمه بأحرف من ذهب في النادي البلوزدادي، وان يخلد اسمه في هذا الفريق العريق بتحقيق أول لقب منذ 2009 وهي آخر كأس حققها الفريق.

الوفاق أجرى آخر حصة تدريبية له بسطيف
أجرى وفاق سطيف أمس الاثنين آخر حصة تدريبية له بأرضية ميدان 8 ماي 1945، في إطار التحضيرات التي يقوم بها زملاء جابو، تحسبا لنهائي كأس الجمهورية أمام فريق شباب بلوزداد، والمزمع اجراؤها بملعب 5 جويلية الأولمبي، وعمل المدرب خير الدين مضوي خلال هذه الحصة إلى وضع “الروتوشات” الأخيرة للتشكيلة الأساسية التي ستكون معنية بمواجهة شباب بلوزدلد يوم غد الأربعاء.
ويكون المدرب مضوي، قد ركز أيضا على الجانب النفسي البسيكولوجي، وتجنيسب اللاعبين أي ضغط قد يقف عائقا أمامهم في مهمة نيل الكأس التاسعة، حيث قرر الطاقم الفني للنسر السطايفي ابعاد اللاعبين عن أية ضغوطات داخلية أو خارجية، بالإضافة إلى تقديم تحفيزات مالية من شأنها أن تأخذ بأيديهم الى تحقيق ما هو مرجو منهم.

ويحل بالجزائر اليوم لاستكمال التحضيرات
أكّد مدير ملعب 08 ماي بسطيف، الطاهر عمريو، أن فريق وفاق سطيف سيحل اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، من اجل استكمال تحضيراته النهائية قبل المباراة التي سيخوضها لحساب نهائي كأس الجمهورية، وسيدخل الوفاق تربص مغلق سيتم خلال تحديد القائمة النهائية المعنية بلعب نهائي الكأس.

غربال لإدارة اللقاء
أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” عبر موقعها الرسمي، تعيين الحكم مصطفى غربال، لإدارة نهائي كأس الجزائر الذي سيجمع شباب بلوزداد ووفاق سطيف يوم الاربعاء (سا 16:30) بملعب 5 جويلية الأولمبي، و سيكون في مساعدته كل من بايوض سمير وبوعبدالله عماري، على خطي التماس، كما تم تعيين حلالشي عبد الرزاق كحكم رابع. من جهة أخرى، انطلقت أمس الاثنين، عملية بيع تذاكر النهائي بكل من الجزائر العاصمة وسطيف، حيث تم تخصيص 25.000 تذكرة لكل فريق.
ع.فسيكون عشاق الساحرة المستديرة في الجزائر أمسية الأربعاء، أمام مباراة من العيار الثقيل تجمع ناديين كبيرين يملكان تاريخ عريق في المنافسات الكروية المحلية، ويتعلق الأمر بكل من وفاق سطيف صاحب لقب البطولة الوطنية لكرة القدم هذا الموسم وشباب بلوزداد، وذلك بأرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي، في حدود الساعة الرابعة والنصف مساء.

ع.فداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super